القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصر تعلن رفضها التام ادعاءات بعض الدول حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر

مصر تعلن رفضها التام ادعاءات بعض الدول حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر
أعربت وزارة الخارجية، رفضها التام لما تضمنه البيان المشترك الذي أدلى به عدد من الدول اليوم 12 مارس الجاري في مجلس حقوق الإنسان، وتضمّن مزاعم وادعاءات حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وقالت الخارجية إن البيان ما هو إلا أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الانسان فى مصر.

وتُشدد وزارة الخارجية على ضرورة المراجعة المدققة لمثل هذا الكلام المرفوض، مُطالِبةً هذه الدول بالتوقف عن توجيه اتهامات تعبّر فقط عن توجُّه سياسي غير محمود يتضمن مغالطات دون أسانيد. كما تؤكد على أنه من المرفوض أيضًا أن يتم الاستسهال من خلال الإدلاء بمثل ذلك البيان الذي لا يراعي الجهود المصرية الشاملة في مجال حقوق الإنسان في جميع جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تم تحقيقه على هذا الصعيد خلال الأعوام الماضية.

هذا، ومن المقرر أن تلقي مصر من خلال بعثتها في جنيف ببيان أمام مجلس حقوق الإنسان، والذي سيسلط الضوء على أوجُه القصور داخل تلك الدول صاحبة البيان المشترك، بما في ذلك الممارسات التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان. كما تُعيد وزارة الخارجية التأكيد مجدداً على أن مسألة حقوق الإنسان تنطوي على عملية تطوير دائم لم تبلغ فيها أي دولة حد الكمال، ولا توجد دولة بإمكانها تنصيب نفسها مقيّماً أو حكماً في هذا الشأن.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح  أين تم نشر بيان وزارة الخارجية، أو كيف حصل عليه، كما لم يذكر أن  31 دولة كانوا قد أصدروا  بيانا مشتركا أعربوا خلاله عن قلقهم مما وصفوه بانتهاك الحريات في مصر وذلك أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة, وأبرز الدول الموقعة على هذا البيان هم الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على بيان وزارة الخارجية الوارد في الخبر، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-03-13 13:31:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template