بوابة الوفد الإلكترونية
83%
نسبة التقييم

طارق الملا للغرفة الأمريكية : استثمارات جديدة بقطاع التعدين بستة مليارات دولار

طارق الملا للغرفة الأمريكية : استثمارات جديدة بقطاع التعدين بستة مليارات دولار

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثرونة المعدنية أن قطاع التعدين بدأ يجني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرا.


 وكشف الوزير أن عدد الشركات التي اهتمت بالفرص المتاحة في نوفمبر 2020 حصلت 11 شركة عالمية تستثمر في مصر بنحو ستة مليارات دولار.


وذكر أنه في نوفمبر 2020 نم الإعلان عن فرص التنقيب عن الفوسفات والنحاس والليثيوم والكبريت وذلك للشركات العالمية الكبرى.


وأوضح أن قطاع التعدين سيصل بصادراته إلى عشرة مليارات دولار بحلول عام 2040 زيادة من 1.6 مليار دولار صادرات الآن.


وقال الوزير خلال لقاءه مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة عصر اليوم الخميس عبر تطبيق " زووم" أن مصر تستهدف جذب استثمارات عظيمة وعملاقة خلال الفترةالقادمة في ذلك القطاع.


وأضاف أن مصر حققت على مدى السنوات الست الماضية نجاحا في إصلاح البيئة الاقتصادية وتحقيق معدلات نمو جيدة، وبدء عملية تحديث شاملة، وجذب استثمارات كبرى.


وأوضح  أن مصر لديها قدرات جذب جيدة في قطاع التعدين، بدءا من البيئة الإنتاجية وحتى اللوجستيات الداعمة للإستثمار في ذلك المجال.


وأكد أن مصر نجحت في إعادة ترتيب وضعها في خارطة التعدين العالمية بالتواكب مع الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى،  وعلى رأسها البنك الدولي نفسه.


أضاف أن الحكومة نجحت في تهيئة مناخ الاستثمار في قطاع التعدين من خلال تعديلات تشريعية تسمح بتيسرات ومزايا جيدة للمستثمرين وتتيح فرص جيدة وواسعة للعمل في مصر. واشار إلى أن تلك التعديلات أخذت في اعتبارها الأسعار والتوجهات العالمية في القطاع.


وتابع الوزير قائلا إننا  نؤمن أن التيسيرات وخفض الرسوم والضرائب المقررة ستجذب استثمارات كبيرة وجيدة للقطاع.


وهنأ الوزير الغرفة الأمريكية بالقاهرة على إنشاء لجنة جديدة للتعدين بالغرفة برئاسة محمد زاهر.


وقال الدكتور شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن مصر غنية جدا بالموارد التعدينية التي تتيح فرص فريدة جدا للاستثمار في ذلك القطاع.


وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت اهتماما أكبر بالقطاع وسعيا لجذب استثمارات عالمية كبيرة فيه استنادا لمؤشرات نمو اقتصادي وإصلاحات اقتصادية حقيقية تحققت.


وأشار إلى أن مصر تُخطط للتحول إلى مركز إقليمي عالمي للطاقة والتعدين، وذكر أن الوزير منذ توليه وزارة البترول في 2015 لم يدخر أي جهد في مساندة أي عضو بالغرفة، والعمل على تشجيع الاستثمار في أي من مشروعات الطاقة.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول، حول قطاع التعدين، وقدم المحرر تغطية كافية، ولم ينسب الموقع صورة الخبر لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول، حول قطاع التعدين.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template