الوطن
83%
نسبة التقييم

«الآثار» تعلن موعد وضع آخر قطع توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

«الآثار» تعلن موعد وضع آخر قطع توت عنخ آمون بالمتحف الكبير
كشف المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، عن الموعد النهائي لوضع آخر قطع آثار الفرعون الشاب «توت عنخ آمون» بفتارين العرض، بالقاعة التي ستحوي كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون مجتمعة وكاملة، التي يبلغ عددها 5 آلاف قطعة، تجتمع للمرة الأولى في قاعة واحدة، منذ اكتشاف هوارد كارتر لها منذ القرن الماضي.

وأشار اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، إلى أن آخر قطعة سيتم نقلها للمتحف المصري الكبير من المتحف المصري بالتحرير، سيكون القناع الذهبي للفرعون الشاب توت عنخ آمون، التي ستحتل مكانها المميز في قاعة العرض بسيناريو عرض سيبهر عشاق الحضارة المصرية.  

وأوضح أن آخر قطعة، ستوضع 30 يونيو المقبل، إيذانا بانتهاء الأعمال واستعدادا للافتتاح المنتظر للمتحف المصري الكبير، الذي يجري العمل حاليا على قدم وساق، ليكتمل الحلم بافتتاح هرم مصر الرابع. 

كان  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد المتحف المصري الكبير، مطلع الأسبوع الجاري، لمتابعة مستجدات الأعمال به، وذلك برفقة اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، والمنطقة المحيطة حيث شهد قيام الأثاريين والمرممين بوضع أوائل القطع الأثرية لكنوز الملك توت عنخ آمون في فتارين العرض الخاصة بها داخل القاعات المخصصة لها وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما تفقد الوزير التمثال الثاني للملك رمسيس الثاني بالمتحف، والموجود بفناء مدخل الهرم الزجاجي به والذي تم ترميمه وتقوية وتدعيم الأجزاء الضعيفة منه وإجراء أعمال التنظيف الميكانيكي والكيميائي لأجزائه، وإعادة تركيبه ووضعه في هذا المكان.

بالإضافة إلى أنه تفقد الدرج العظيم والدرج الجانبي حيث تفقد أعمال تثبيت تماثيل الملك سونسرت الأول في مكان عرضها النهائي.

تعليق المقيم

لم توضح المحررة  كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص الموعد النهائى لوضع قطع آثار "توت عنخ آمون" بفتارين العرض، فلم تذكر هل كانت بيان صحفى أم تصريحات خاصة، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وقدم المحرر تغطية كافية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة  كيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص الموعد النهائى لوضع قطع آثار "توت عنخ آمون" بفتارين العرض، فلم تذكر هل كانت بيان صحفى أم تصريحات خاصة.

تم نقل النص من الوطن 2021-03-11 10:51:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template