الوطن
67%
نسبة التقييم

وزير التعليم: تداول اسئلة الامتحانات بين المحافظات غش وليس تسريب

وزير التعليم: تداول اسئلة الامتحانات بين المحافظات غش وليس تسريب

 وصف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ ما يحدث في امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، في تلقي الأسئلة من الطلاب الذين أدوا الامتحان قبل أقرانهم بحسب اختلاف المحافظات يعتبر غش وليس تسريب.

 وأضاف شوقي، في تصريحات له، أنَّ الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أنَّه يجب على أولياء الأمور والمعلمين توعية الطلاب بالحديث الشريف «من غشنا فليس منا».

 وأكّد أنَّه يجب على أولياء الأمور تقدير حجم الإنجاز وحجم العمل الذي يتمّ في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحاً أنَّ الوزارة أجرت ما تستطيع من إجراءات بسبب فيروس كورونا، مؤكّداً أنَّ الوزارة نجحت في عقد أكثر من 12 مليون امتحان إلكتروني بلا مشاكل.

 وأوضح أن «الكثير يتحدث عن الغش في امتحان ترم نجاح ورسوب بلا تنافسية في سنة نقل كان يتم الغش فيها ورقيا من قبل!».

 التعليم: عقد 3 اختبارات شهرية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت، أمس، مواعيد عقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، لصفوف النقل، موضحة أنَّه سيتمّ عقد 3 اختبارات شهرية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أنه سيتمّ تأجيل عقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل لـ28 أبريل، نظراً لعيد الأقباط المسيحيين.

 تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي مستمر حتى الآن

وكشفت الوزارة أنَّ تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي مستمرة حتى الآن، لافتة إلى أنَّه سيتمّ إعلان نتيجتها قريبًا، موضحة أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة ومنضبطة دون أي معوقات، لافته إلى أن الفصل الدراسي الثاني، سيبدأ في 13 مارس الجاري، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كتعقيم الفصول بشكل متواصل وتطهيرها، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية في المدراس، فضلاً عن تقسيم الطلاب في الفصول الدراسية وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.


تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم حول الامتحانات لطلاب صفوف النقل، وأغفل أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت فى نهاية ديسمبر2020  تأجيل الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الأول، إلى ما بعد نهاية إجازة الفصل الدراسى الأول، منعا لانتشار فيروس كورونا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، بخصوص تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم حول الامتحانات لطلاب صفوف النقل.

تم نقل النص من الوطن 2021-03-10 12:55:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template