البوابة نيوز
55%
نسبة التقييم

مصر والمغرب .. المفتاح الخفي للتحكم في الكرة الأفريقية

مصر والمغرب .. المفتاح الخفي للتحكم في الكرة الأفريقية
حافظ هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي لـ"كاف"، على دور مصر الريادي في الكرة الإفريقية، بعد قدرته على التحكم بشكل كبير في خريطة انتخابات الاتحاد الإفريقي "كاف"، المقرر لها 12 مارس الجاري بالمغرب، رفقة المغربي فوزي لقجع، النائب الثاني لرئيس "كاف".

لعب "أبوريدة" دورًا كبيرا في تقريب وجهات النظر بين السويسري جياني إنفانتيو، رئيس فيفا وفوزي لقجع، ليعود الثلاثي للعمل سويًا كمجموعة واحدة، أسفرت عن التحكم بشكل كبير في مسار انتخابات كاف المقبلة، وظهر دور أبو ريدة ولقجع بشكل كبير في إقناع إنفانتينو، خلال اجتماع الرباط الذي جمع الرباعي المرشح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والسنغالي أجوستين سانجور والموريتاني أحمد ولد يحيي والإيفواري جاك أنوما، بأن الجنوب إفريقي هو الأنسب لرئاسة كاف حاليًا، على أن يتولي سانجور منصب النائب الأول وولد يحيي النائب الثاني وأنوما مستشارًا خاصًا لموتسيبي.

ويحظى موتسيبي بدعم كبير من الجانب المصري وهو ما ألمح إليه عند مؤتمره الصحفي ورفض توجيهات حكومة جنوب أفريقيا، بنقل مقر كاف وأكد على بقائه في القاهرة وهو الأمر الذي كان يُقلق وزارة الشباب والرياضة المصرية وحسمه أبوريدة لصالح القاهرة.

وانسحاب الثلاثي من سباق رئاسة كاف لصالح موتسيبي، يؤكد أن المتحكم في الانتخابات هو هاني أبوريدة رفقة فوزي لقجع وإنفانتينو، وهذا يعني أن دور أبو ريدة الذي يلعبه من أجل مصلحة الدولة المصرية، يبدو واضحًا بشكل كبير في الانتخابات المقبلة.

وأثبتت انتخابات كاف المقرر لها 12 مارس المقبل، أن أبو ريدة مازال يسيطر على زمام الأمور داخل الاتحاد الإفريقي، كما يؤكد ثقة إنفانتينو، في الممثل المصري بشكل كبير، ويقودنا ذلك إل أن مصر ما تزال صاحبة الكلمة العليا داخل الكرة الإفريقيةعن طريق ممثلها أبوريدة، رفقة المغربي فوزي لقجع الذي يتمسك بالتحالف القوي مع مصر.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، أو أين تم نشرها، كما لم يذكر أنه كان قد تم منع المالاجاشي أحمد أحمد، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، من ممارسة جميع أنشطة كرة القدم لمدة 5 سنوات من قبل "فيفا" في نوفمبر 2020 بعد إدانته بارتكاب مخالفات، ومن المنتظر أن تعلن محكمة التحكيم الرياضي، قرارها في القضية قبل يوم 12 مارس، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، أو أين تم نشرها بالضبط.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر قدم معلومات بدون مصدر محدد وبطريقة أقرب لوجهة النظر منها للسياق الخبري، وهو ما يعد خلطًا واضحًا بين تعليقه والمحتوى الوارد في المتن. 

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-03-07 03:46:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template