بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سؤال "بن شرقي"

رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سؤال "بن شرقي"

علق الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، على واقعة امتحان مادة القانون الدولي بكلية الحقوق التي أثارت جدلًا واسعًا قائلًا: "الدكتور أحمد عبد الجواد مدرس في كلية حقوق في جامعة أسيوط، وإنتدب لجامعة سوهاج منذ الفصل الدراسي الاول، وأثناء وضع اسئلة الامتحان حاول استخدام نموذج "إفتراضي"، لكن هو اختيار خانه التوفيق بلا شك".

 وتابع "عزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على فضائية "ON"، مساء الثلاثاء، قائلًا: "بمجرد علمنا بما حدث أنهينا إنتدابه في جامعة سوهاج، وتواصلنا مع رئيس جامعة أسيوط وطالبنا منه التحقيق معه، لكون جامعة أسيوط هي المخولة بإجراء التحقيقات معه، ومن ثم اتخذنا قرارًا بإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه ".

 وتقدم رئيس جامعة سوهاج بالاعتذار للشعب المصري وجماهير نادي الزمالك، عن ما بدر من الاستاذ الجامعي، قائلًا: "حادث فردي لا يعبر عن الجامعة بأي شكل من الاشكال ".

 وردًا على سؤال الحديدي، أن القرارات التي اتخذتها الجامعة ضخمة ولا تناسب الفعل، قال رئيس الجامعة: "نحن في جامعة نطلق فيها العنان للتفكير والابداع، ولا يوجد نصوص تعيق هذا الابداع وندعو الطلاب والاستاذة دائمًا لحرية التفكير والابداع، وهو مبدأ ينادي به في كل الجامعات، لكننا في ذات الوقت نرفض الزج بإسم لاعب أو غيره في مثل هذا الفكر.. التحقيق لا يعني إدانة له، لكنه أبسط إجراء سيتولى التحقيق فيها أساتذة الحقوق لتحديد هل الفعل يستحق العقوبة من عدمه ".

 كان طلاب الفرقة الرابعة كلية الحقوق جامعة سوهاج،قد فوجئوا بوجود سؤال في مادة القانون الدولى الخاص يتضمن استعانة أستاذ المادة بخبر غير صحيح في أحد الأسئلة، وهو عبارة عن وفاة لاعب الزمالك المغربى أشرف بنى شرقي بفيروس كورونا، على غير الحقيقة، فقررت الجامعة إنهاء انتداب أستاذ المادة بعد الخطأ الذى ارتكبه.

ووفقا لأسئلة مادة القانون الدولى الخاص الذى أداه الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة سوهاج، استرشد فيها أستاذ المادة بالكلية بخبر غير صحيح عن وفاة لاعب الزمالك المغربى أشرف بن شرقى عقب إصابته بفيروس كورونا، تاركا خلفه تركة ضخمة، على إثرها قامت الزوجة والأولاد بفتح التركة وتوزيعها فيما بينهم، مطالبا الطلاب بحلها قانونيا.وفوجئ الطلاب بوضع أستاذ المادة 28 سؤالا ما بين صح وخطأ واختيارى على تلك الواقعة المبنية على خبر غير صحيح.

 وعلى الفور قررت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز وقف انتداب الأستاذ الذى وضع سؤال "بن شرقى" في كلية الحقوق الفرقة الرابعة "مادة القانون الدولى الخاص"، ومخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الواقعة حيث أن الأستاذ منتدب من جامعة أسيوط..

تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأشار إلى مصدر الاقتباس  وهو الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وأغفل أن نادى الزمالك أصدر بيانا حول ذكر اسم اللاعب أشرف بن شرقى فى الامتحان بشكل غير جيد، وأن النادى يستعد لتقديم بلاغ للنائب العام ضد من وضع الامتحان.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-03-03 00:11:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template