القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

التحقيقات: انتشال 9 جثث ونجاة 6 والبحث عن 5 مفقودين في حادث مركب بحيرة مريوط

التحقيقات: انتشال 9 جثث ونجاة 6 والبحث عن 5 مفقودين في حادث مركب بحيرة مريوط

قالت مصادر إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجحت في إلقاء القبض على مالك مركب بحيرة مريوط الغريق أثناء هروبه، وذلك عقب وفاة وإصابة عدد ممن كانوا على متنه، تم نقلهم إلى مستشفى العامرية العام.

 وأثبتت تحقيقات النيابة العامة أن الجهات المعنية انتشلت 9 متوفين من مستقلي المركب وعددهم عشرون راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، ونجاة ستة، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن خمسة مفقودين آخرين.

 وفتحت النيابة العامة التحقيقات في واقعة غرق مركب ببحيرة "وادي مريوط"، حيث قالت إنها تلقت إخطارًا أمس، في الحادية عشرة والنصف مساءً بغرق المركب.

وانتقل فريق من "النيابة العامة" لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة "وادي مريوط" التابعة إلى "الهيئة العامة للثروة السمكية"، والتقت "النيابة العامة" بشهود للواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات.

ووَردَتْ تحريات "إدارة البحث الجنائي" بأن قائد المركبة هو مالكها، وأنه فرَّ هاربًا على إثر وقوع الحادث.

 وقررت "النيابة العامة" استكمالًا للتحقيقات انتداب "مفتش الصحة" لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم.

 طلبت "النيابة العامة" استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب "قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية" للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك، كما كلفت "الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية" باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من "الإدارة المركزية للتفتيش البحري" بـ"الهيئة  المصرية لسلامة الملاحة الحبرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من "هيئة الثروة السمكية" عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث.


تعليق المقيم

لم يوضح المحرر اسم مصدر المعلومات أو كيفية حصوله عليها بخصوص أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نجحت فى إلقاء القبض على مالك مركب بحيرة مريوط أثناء هروبه.أغفل المحرر  أن الغرقى الذين كانوا على متن المركب كلهم من عائلة واحدة تدعى  عائلة "مطيريد" وكانوا في رحلة ترفيهية بإحدى الجزر بالملاحات.، وكان بينهم أطفال فى عمر 6 أشهر و9 أعوام.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر اسم مصدر المعلومات أو كيفية حصوله عليها بخصوص أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نجحت فى إلقاء القبض على مالك مركب بحيرة مريوط أثناء هروبه.
تم نقل النص من القاهرة 24 2021-02-24 15:03:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template