والد فاطمة ضحية سفاح الجيزة يطلب تعويضا مدنيا بمليون جنيه




والد فاطمة ضحية سفاح الجيزة يطلب تعويضا مدنيا بمليون جنيه
حوادث وقضايا / خبر
جودة الخبر 75%
تمييز تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 20/02/2021 05:54

شارك على  
المحرر - مروة هيكل


واصلت الدائرة 27 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، رئيس محكمة الجنايات، نظر أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي، في القضية رقم 5612 لسنة 2021 جنايات الهرم، والمعروفة إعلاميا بـ "سفاح الجيزة".

 وطلب الحاضر مع والد المجني عليها فاطمة، بالإدعاء مدنيا ضد المتهم بمبلغ مليون جنيه تعويض مدني على سبيل التعويض النهائي عما أصابة من أضرار مادية وأدبية وشخصية ومباشرة من جراء مقتل ابنته.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد علي يونس رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين أحمد عبدالعزيز صالح، وعمرو أحمد شلبي، ووائل مصطفي كامل، وأمانة سر محمد عوض محمد ووجيه أديب حكيم.

 وكشفت تحقيقات شريف كامل وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة باشراف المستشار يحيي فريد الزارع المحامي العام الاول لنيابة جنوب الجيزة، أن المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الاصرار والترصد بعد ان عقد العزم على ازهاق روحها فاعد مخططا اجراميا بان قام باستدراجها الي شقته التي اعدها مسرحًا لجريمته، بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

 كان المستشار حماده الصاوي النائب العام قد احال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

أغفلت المحررة  تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، منها أن قذفى فراج، قد انتحل شخصية صديقه، بعد أن قتله، ودفنه فى شقة فى بولاق، وأن ذلك كان السبب فى كشف سلسلة الجرائم التى ارتكبها، حيث كان أهل صديقه يبحثون عنه، نتية غيابه لسنوات، وعندما ظهر اسمه فى جريمة سرقة، ظنت عائلة "رضا" أنهم وجدوه أخيرا، ليكتشفوا أن "قذافى" قد انتحل هويته بعد أن قتله.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي انتهاك لخصوصية الأفراد
هل هناك التزام بمبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟
هناك التزام بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
لم يشر المحرر إلى تمييز /أو تنميط المصدر

وصف المحرر المتهم بـ"سفاح الجيزة"وهو ما يعد تمييز،

تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2021/02/20 06:52

تعليق المقيم

أوضحت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهى الدائرة 27 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد على يونس، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن المتهم، من أنه انتحل هوية صديقه بعد أن قتله، وأن ذلك هو ما كشف الجرائم التى ارتكبها بعد ذلك.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات