بوابة الوفد الإلكترونية
70%
نسبة التقييم

بدران: استخدام اللقاحات ضد كورونا لا تعني الوصول إلى صفر إصابات

بدران: استخدام اللقاحات ضد كورونا لا تعني الوصول إلى صفر إصابات

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن التقدم الذي تحقق في الآونة الأخيرة بمجال لقاحات الوقاية من فيروس كورونا أمر إيجابي، ولكنه لا يعني القضاء على هذا الوباء نهائياً، مؤكدًا أن السلوكيات التي ينتهجها المواطنوم، والقرارات التي تتخذها الحكومات هي التي ستحدد مسار جائحة كوفيد_19، خلال الفترة المقبلة.

 وأضاف "بدران"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن استخدام اللقاحات ضد كوفيد-19 لا تعني الوصول إلى صفر إصابات؛ موضحاً أن هذه اللقاحات  لن تستطيع وحدها كبح جماح كورونا، ولا يمكنها منع العدوى في حين عدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح "بدران"، أن كل العوامل التي أدت لاندلاع كورونا مازالت موجودة، والتغيرات المناخية تسمح لكوفيد-19 وغيره من الفيروسات التنفسية بالانتشار على الأقل فى الخريف والشتاء، مشيرا إلى أن اللقاحات لن تغطي 70%من البشر حتى نحلم بمناعة القطيع، والمناعة المكتسبة من العدوى قصيرة الأمد مما يعنى أن الفيروس حتى لو انحسر سوف يظل يعود موسميا.

وكشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن السيناريوهات المتوقعة لمسار فيروس كورونا، مشيراً إلى احتمالية التخلص من هذا الوباء في أبريل القادم، إذا استمر المواطنون في التعاون مع الجهود الحكومية وتنفيذ التدابير الوقائية، مع حصول 70%من المواطنين على التطعيم.

 أما بالنسبة للموجة الثالثة، فأوضح الدكتور مجدي بدران احتمالية حدوث هذه الموجة والتي حذرت منها وزيرة الصحة إذا تمرد المواطنين على الاستمرار فى التدابير الوقائية، وتناولهم التطعيم ضد الكورونا، وانطلاقهم في الاحتفال بشهر رمضان، من خلال التجمعات في الولائم والزيارات الرمضانية في أبريل القادم.

تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية مثل أن   مصر اعتمدت  3 لقاحات وهي أسترازينيكا البريطاني و سينوفارم  الصيني و سبوتنيك  الروسي، وهى في مراحل التسجيل، وقد أكدت وزارة الصحة المصرية أنها ستوزع اللقاحات على المواطنين بأسعار رمزية تبدأ من 100 جنيه .

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template