القاهرة 24
83%
نسبة التقييم

سامي مغاوري يكشف سر استقالته: "نسبة إشراك غير النقابيين في الأعمال الفنية لا تُفعل"

سامي مغاوري يكشف سر استقالته: "نسبة إشراك غير النقابيين في الأعمال الفنية لا تُفعل"

أعلن الفنان سامي مغاوري وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر، عن استقالته من منصبه، مكتفيًا بالمدة التي قضاها في المنصب.

 وكشف "مغاوري"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن أسباب الاستقالة ترجع في المقام الأول لعدم قدرته جسديًّا ومعنويًّا على الاستمرار في المنصب.

 وأوضح أن مهام وكيل نقابة الممثلين تتمثل في أشياء كثيرة منها الأعباء المالية والإدارية، وهو الأمر الذي لا يستطيع تحمله في ظل مشكلات أخرى تتعلق بمشاركة أعضاء النقابة في الأعمال الفنية".

وأشار إلى أنه قضى في النقابة 10 سنوات كاملة، وهي مدة كافية تمامًا، بعد تعرضه لأعباء تفوق طاقته على التحمل.

وحول أبرز المشكلات التي تواجه أعضاء النقابة التي لم يستطع تحملها، وقرر على إثرها الاستقالة قال: "مشاكلنا لا يتم حلها، وهناك بطالة كثيرة بين الفنانين النقابيين، وكثير من شباب النقابة لا يعمل، وطالما لن أستطيع أن أصحح تلك الأخطاء لن أستكمل المهمة".

 ولفت إلى أن لائحة النقابة والقانون، يتيحون للمخرجين الاستعانة بـ 10% فقط من غير أعضاء نقابة المهن التمثيلية للمشاركة في الأعمال الفنية، تحت مسمى حماية حرية الإبداع والفكر، وهو حق دستوري، إلا إن المخرجين يتجاوزون تلك النسبة بشكل كبير، ولا تستطيع النقابة أن تفعل شيئًا خلال هذا التجاوز.

 وأكد "مغاوري"، أنه تقدم بالاستقالة إلى مكتب نقيب الممثلين الفنان أشرف ذكي منذ نحو 20 يومًا، ولم يبت فيها إلى الآن ما دفعه إلى إعلان استقالته عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، لافتًا إلى أنه يثمن دور أعضاء مجلس النقابة في التمسك به لكنه لن يستطيع العودة عن قراره لما يتعرض له من ضغوط نفسية وعصبية وجسدية تفوق احتماله".

تعليق المقيم

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الفنان سامى مغاورى وكيل نقابة المهن التمثيلية فى مصر، بشأن استقالته من منصبه، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية مثل أن نجل الفنان سامى مغاورى قام بمهاجمةالنقابة عبر حسابه بموقع "فيسبوك" ووصفها أنه لا تتحلى بالنظام، وأنها تحولت إلى جمعية أهلية، واقتصر دورها على العمل الخدمى.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من القاهرة 24 2021-02-17 10:19:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template