صدى البلد
67%
نسبة التقييم

حقيقة فرض رسوم جديدة على فاتورة الكهرباء

حقيقة فرض رسوم جديدة على فاتورة الكهرباء
نفى مصدر مسئول بوزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة ما تردد فى الآونة الأخيرة حول قيام وزارة الكهرباء بفرض رسوم جديدة  أو ضرائب على فاتورة الكهرباء لصالح تطوير ماسبيرو .

وأكد المصدر فى تصريحات لـ صدى البلد أن رسوم ماسبيرو نسبتها ضئيلة للغاية وموجودة فى فاتورة الكهرباء منذ سنوات بالفعل ولم يتم تغييرها أو زيادتها .

وأوضح المصدر أن الرسوم النوعية التي تتم إضافتها على فاتورة الكهرباء الشهرية لصالح اتحاد الإذاعة والتلفزيون ،  كما حددتها قواعد توصيل التغذية الكهربائية التى أقرها مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك هى :
 
 رسم الإذاعة:
 0.2 قرش/ ك.و.س من استهلاك الإنارة حتى 45 ك.و.س شهريًا بالنسبة للاستخدامات المنزلية بكل من محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، وبواقع 0.1 قرش/ ك.و.س بباقي المحافظات، ويحسب رسم الإذاعة على كامل استهلاك الإنارة في باقي الأغراض وذلك طبقًا للقانون رقم 77 لسنة 1968.

 الضريبة النوعية:
 ثلاثة جنيهات سنويًا على توريد الكهرباء ولو قلت مدة التوريد الفعلي عن سنة كاملة وذلك طبقًا للمادة 96 فقرة أ من القانون رقم 111 لسنة 1980 وتعديلاته.

ثلاثة قروش على كل كيلووات ساعة من الكهرباء المستعملة للإنارة في أي مكان، أو في الأغراض التجارية بما في ذلك المصاعد، ويستثنى من ذلك استهلاك الكهرباء في الاستخدامات المنزلية، وذلك طبقًا للمادة 96 فقرة ب من القانون رقم 111 لسنة 1980 وتعديلاته، والمادة الأولى من القانون رقم 115 لسنة 1980.

 0.6 قرشًا على كل عشرة كيلو وات ساعة من الكهرباء المستعملة في الأغراض الصناعية، وذلك طبقًا للمادة 96 فقرة جـ من القانون رقم 111 لسنة 1980 وتعديلاته.

يذكر أنه انتشر فى الأيام الأخيرة  حالة من الغضب  على وسائل التواصل الاجتماعى نتيجة الفهم المغلوط ونشر  خبر إضافة رسوم على فاتورة استهلاك الكهرباء لصالح اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري "ماسبيرو"، واعتبروا ذلك استجابة لمطالبة بعض الاعلاميين بإضافة رسوم على فاتورة الكهرباء لدعم وتطوير ماسبيرو.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى علاقته الوثيقة بالموضوع، وكان من الأفضل الاستعانة بمصدر معلوم، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى علاقته الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-02-15 14:25:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template