البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

"تجار السيارات" توضح أسباب نمو المبيعات خلال 2020

"تجار السيارات" توضح أسباب نمو المبيعات خلال 2020
كشف تقرير مركز معلومات سوق السيارات "أميك"، عن نمو مبيعات المركبات خلال عام ٢٠٢٠ بنسبة ٢٦.٥٪ مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وحسب تقرير أميك، فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات الملاكي بنسبة ٣٢٪ خلال ٢٠٢٠، وبلغ إجمالي المبيعات خلال هذه الفترة ١٦٧.٧٠٠ وحدة مقارنة بـ١٢٧.٤٠٠ وحدة على أساس سنوي.

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن بيانات ومعلومات مجلس معلومات سوق السيارات تعتمد على مبيعات الوكلاء للموزعين بغض النظر عن بيع هذه المركبات للمستهلك النهائي أم أنها مخزنة لدى الموزعين والتجار، وبالتالي ليست حقيقية وغير واقعية.

وأضاف أبو المجد لـ"البوابة نيوز"، أن هناك نسبة كبيرة من السيارات التي يسلمها الوكلاء للموزعين لم يتم بيعها حتى الآن، بالإضافة إلى أن عام ٢٠٢٠ شهد إضافة وكلاء جدد إلى تقرير "أميك" وهؤلاء لم يكونوا متواجدين في عام ٢٠١٩ وبالتالي كان أحد أسباب نمو المبيعات.

وأشار إلى أن ٢٠٢٠ كان أسوأ عام على سوق السيارات حيث شهدت تحديات كثيرة أبرزها تفشي فيروس كورونا وحملات المقاطعة العشوائية.

وأكد، أن الإحصائيات حول مبيعات السيارات التي يصدرها تقرير "أميك"، ليست صحيحة ولا تعبر عن مبيعات السيارات في السوق المصرية، حيث إن السوق عانت من تراجع حاد في المبيعات.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تفاصيل تقرير مركز معلومات  السيارات "أميك"، حول نمو مبيعات المركبات خلال عام ٢٠٢٠، كما لم يوضح أين تم نشره، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تقرير مركز معلومات سوق السيارات "أميك"، أو أين تم نشره، ولكنه في المقابل أوضح مصدر تصريح المستشار أسامة أبو المجد.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-02-15 13:34:18 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template