مصراوي
75%
نسبة التقييم

للمرة الثانية.. إيلون ماسك يتسبب في رفع أسهم شركة تجارة إلكترونية عبر تويتة

للمرة الثانية.. إيلون ماسك يتسبب في رفع أسهم شركة تجارة إلكترونية عبر تويتة

للمرة الثانية تسببت تغريدة كتبها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، في ارتفاع أسهم شركة متخصصة في التجارة الالكترونية بنحو 18%.

 وكتب ماسك على حسابه الشخصي على تويتر "أنا أحب Etsy"، الأمر الذي تسبب في ارتفاع سريع لأسهم الشركة بنسبة 18% ليصل إلى 227.4 دولار.

 وشركة "Etsy" هي منصة للتجارة الالكترونية لبيع الحرف اليدوية، وأجرى ماسك عملية شراء قطعة من الصوف لكلبه الخاص ليكتب بعدها هذه التغريدة.

 وكان ماسك تسبب في ارتفاع أسهم شركة منذ أسبوعين تقريبا ولكن عن طريق الخطأ، حينما كتب تغريدة على حسابه بتويتر "Tesla Use Signal"، وكان يقصد من خلال التغريدة تطبيق "signal" لخدمة الرسائل المشفرة الذي طورته مؤسسة "Signal Foundation" غير الربحية.

ولكن المستثمرين اشتروا بعد هذه التغريدة أسهم شركة "Signal Advance" وهي شركة لتصنيع مكونات التكنولوجيا ما تسبب في ارتفاع أسهمها بنسبة 6350% خلال ثلاث جلسات تداول.

تعليق المقيم

ذكر المحرر أن مصدر المعلومات الواردة فى الخبر هو رجل الأعمال إيلون ماسك، والذى كتب تغريدة عبر موقع تويتر يقول فيها أنا أحب etsy، مما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية بشأن أن تلك التغريدة هى ثالث تغريدة يكتبها رجل الأعمال وتتسبب فى زيادة أسهم شركات وكان قبلها بيوم قد كتب تغريدة عن شركة "game stonk" مما أدى إلى ارتفاع اسهمها فى سوق التداول.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2021-01-28 08:52:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template