الوطن
76%
نسبة التقييم

«الإفتاء»: ما يسمى بـ«زواج التجربة» استهزاء بقدسية الزواج وبحث عن الشهرة

«الإفتاء»: ما يسمى بـ«زواج التجربة» استهزاء بقدسية الزواج وبحث عن الشهرة
قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن ما أثير إعلاميا مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما سمي بـ«زواج التجربة»، لا يمكن اعتباره طرحا أو حتى إسهاما لحل مشكلة ما، لافتا إلى أنه حتى لا يرقى إلى ذلك، إنما هو عبارة عن استهتار واستهزاء بشيء مقدس جدا، وهو الزواج، مؤكدا أن الأمر لم يكن سوى استغلال الزواج المقدس في حياتنا، في تحقيق شهرة أو تريند أو شيء أشبه بذلك.

وأضاف «عمران»، خلال مداخلة هاتفية الثلاثاء، مع برنامج «كلمة أخيرة»، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على فضائية «on»، ما حدث الحقيقة مصادة للقيم التي نحترمها بكل الأديان ولدى جميع المصريين، مشددا أن الزواج مقدس، ويسمى بالعقد الغليظ، فالله سبحانه وتعالى جعله ميثاق غليظ، وينبغي أن يحترم.

شروط عجيبة
وانتقد، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تلك المبادرة أو الدعوة بالزواج التجربة، لأنه تلاعب بالتسمية، ويحتوي على مجموعة من الشروط العجيبة والغريبة، التي موجود بالفعل بعضها في شريعتنا وتعاليمنا الإسلامية، كأشتراط بأن الزواج لا يضرب زوجته، «فضرب الزوج لزوجته حرام من الاساس»، اين الجديد الذي قدمه، وهو ما اتفقت عليه الإعلامية لميس الحديدي، مؤكدة أن تلك الشروط التي كشفت عنها المبادرة ليست شروط تفاهم بين زوجين، واصفة هذه الشروط بانها «شروط على ورق الطلاق».

أسلوب سطحي
وأكمل «عمران»، الأمر الثاني أن هناك بعض الشروط بهذا العقد مخالفة للشريعة الإسلامية، مثل تقييد حق الطلاق، مشددا أن زعم بان ذلك سيحل مشكلة الطلاق هي المشكلة الأكبر، لأن ظاهرة الطلاق لن تحل بهذا الاسلوب السطحي، وإنما الأمر في حاجة لحزمة من الإجراءات الإجتماعية والتعليمية.

وأكد أن ما سمى بعقد زواج التجربة، لبا يبطل الزاوج القائم بالفعل، لأنه بالأساس لن ينظر إليه لا شرعا ولا قانونا.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر تفاصيل إطلاق المحامي أحمد مهران مبادرة زواج التجربة، كما أنه اعتمد على وجهة نظر واحدة ولم يتطرق لتصريحات المحامي أحمد مهران، ولم ينسب الموقع الصورة الرئيسية للخبر لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2021-01-21 10:39:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template