الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة موجودة في 60 دولة




الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة موجودة في 60 دولة
منوعات / خبر
جودة الخبر 69%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 21/01/2021 08:33

شارك على  
المحرر - أماني حسن


أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إنه تم الإبلاغ عن وجود حالات مصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها للمرة الأولى في المملكة المتحدة ، من قبل 60 دولة.

أضافت الصحة العلمية في بيان صحفي، أنه من بين الدول التي أبلغت عن حالات الإصابة بالسلالة الجديدة كانت الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والهند وإسبانيا.

وفقًا لـ «CNN»، تم تحديد 122 حالة على الأقل مصابة بهذه السلالة في المملكة المتحدة و20 ولاية أمريكية، من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإثنين.

شملت الحالتا المكتشفة في الولايات المتحدة، ما لا يقل عن 46 حالة في فلوريدا و40 في كاليفورنيا وست حالات في كولورادو وخمسة في مينيسوتا، وأربعة في كل من إنديانا ونيويورك واثنين في كل من ولاية كونيتيكت وماريلاند وتكساس وحالة وواحدة في كل من جورجيا وإلينوي ولويزيانا وماساتشوستس وميشيغان ونيو مكسيكو وأوريجون وبنسلفانيا ويوتا وويسكونسن ووايومنغ.

تشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن الحالات المكتشفة لا تمثل العدد الإجمالي في الولايات المتحدة، ولكنها الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية بعض الفحص.

يشار إلى أنه في حين أن المتغير الجديد لديه قدرة أكبر على الانتشار، لكن لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكًا أو يسبب مضاعفات أكثر خطورة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على بيان منظمة الصحة العالمية، أو أين تم نشره بالضبط. ولكنها في الوقت نفسه ذكرت أن باقي معلومات الخبر مقتبسة من موقع cnn.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر بدقة لتوثيقها.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحررة لم توضح أن تقرير سابق لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أوضح أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ظهرت في 12 دولة، بقارة آسيا، من بينهم ثلاث دول عربية هم الإمارات والأردن ولبنان، بجانب ذلك دولتين بمنطقة الشرق الأوسط هما تركيا وإسرائيل.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2021/01/21 01:37

تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على بيان منظمة الصحة العالمية، أو أين تم نشره، كما لم توضح في خلفية الخبر أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ظهرت في 12 دولة، بقارة آسيا، من بينهم ثلاث دول عربية هم الإمارات والأردن ولبنان، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر 

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات