المصري اليوم
69%
نسبة التقييم

الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة موجودة في 60 دولة

الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة موجودة في 60 دولة
أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إنه تم الإبلاغ عن وجود حالات مصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها للمرة الأولى في المملكة المتحدة ، من قبل 60 دولة.

أضافت الصحة العلمية في بيان صحفي، أنه من بين الدول التي أبلغت عن حالات الإصابة بالسلالة الجديدة كانت الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والهند وإسبانيا.

وفقًا لـ «CNN»، تم تحديد 122 حالة على الأقل مصابة بهذه السلالة في المملكة المتحدة و20 ولاية أمريكية، من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإثنين.

شملت الحالتا المكتشفة في الولايات المتحدة، ما لا يقل عن 46 حالة في فلوريدا و40 في كاليفورنيا وست حالات في كولورادو وخمسة في مينيسوتا، وأربعة في كل من إنديانا ونيويورك واثنين في كل من ولاية كونيتيكت وماريلاند وتكساس وحالة وواحدة في كل من جورجيا وإلينوي ولويزيانا وماساتشوستس وميشيغان ونيو مكسيكو وأوريجون وبنسلفانيا ويوتا وويسكونسن ووايومنغ.

تشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن الحالات المكتشفة لا تمثل العدد الإجمالي في الولايات المتحدة، ولكنها الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية بعض الفحص.

يشار إلى أنه في حين أن المتغير الجديد لديه قدرة أكبر على الانتشار، لكن لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكًا أو يسبب مضاعفات أكثر خطورة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على بيان منظمة الصحة العالمية، أو أين تم نشره، كما لم توضح في خلفية الخبر أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ظهرت في 12 دولة، بقارة آسيا، من بينهم ثلاث دول عربية هم الإمارات والأردن ولبنان، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على بيان منظمة الصحة العالمية، أو أين تم نشره بالضبط. ولكنها في الوقت نفسه ذكرت أن باقي معلومات الخبر مقتبسة من موقع cnn.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-01-21 08:33:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template