اليوم السابع
75%
نسبة التقييم

مستشارة وزيرة الصحة: اللقاح ليس الحل السحرى للقضاء على أزمة كورونا

مستشارة وزيرة الصحة: اللقاح ليس الحل السحرى للقضاء على أزمة كورونا
قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إننا نحتاج الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة لأن اللقاح ليس الحل السحرى لأزمة كورونا، موضحة أنه عند استكمال التنسيق بين النظام الإلكترونى وتوفير الجرعات واللوجستيات يتم الإعلان عن موعد التلقيح.

وعلقت مستشار وزيرة الصحة أن الحديث عن مقولة ارتفاع نسبة الوفيات، قائلة: إن حساب الوفيات لا يكون بين نسب الإصابة، ولكنها معادلة بأنه يتم قسمة عدد الوفيات الذين كان احتمال أن يحدث وفاة لمصاب، حيث من يصاب بكورونا لا يخف أو يتوفى في نفس اليوم، فهناك فترة 7 أيام حتى حدوث نتيجة إما شفاء أو وفاة.  

وأكدت أن المشكلات التي لها علاقة بالنظام الصحى غير موجودة، لأن هناك خبرة كبيرة في ذلك، بالإضافة إلى وعى المواطنين، مردفة: "مش المفروض أن نطمئن لانخفاض أعداد الإصابات، متابعة: "لنقول بدأنا النزول في الموجة الثانية من كورونا بشكل مستمر واتجاه ثابت لابد من مرور أسبوعين إلى ثلاث أسابيع في النزول باستمرار، ونحتاج وقت، وهناك شيء مبشر في الأسبوع الماضى لانخفاض عدد الإصابات".

وعن اللقاحات، أشارت إلى أنه تم تسليم ملف المتطلبات لهيئة الدواء للترخيص للاستخدام المعجل لاستيراد كميات، بالتوازى مع أسترازينيكا وفايزر واللقاح الصينى "للاستيراد والتصنيع"، وتم توقيع عقد مع جافى لـ 40 مليون جرعة، لـ 20 مليون مواطن، موضحة أنه قد يتأخر لقاح فايزر، وأقربهم سينوفارم خلال أيام، وهناك محاولات لتوفير أسترازينيكا.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن الرئيس السيسي قد وجه بإعطاء جرعات لقاح فيروس كورونا مجانًا للمصريين، وأعلنت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء اللقاح للمواطنين خلال يناير الجاري، فور وصول الشحنة الثانية من اللقاح الصيني، كما وفرت الوزارة أكثر من 39 مليون سرنجة، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تصريح الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من اليوم السابع 2021-01-18 10:07:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template