البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

جواهرجية مصر: مدينة الذهب تضع مصر على خريطة المنافسة العالمية

جواهرجية مصر: مدينة الذهب تضع مصر على خريطة المنافسة العالمية
أشاد مصطفى صابر أمين عام رابطة جواهرجية مصر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وهو ما سيضعنا على خريطة المنافسة العالمية في هذه الصناعة المهمة. 

وقال صابر إن قرار الرئيس جاء على نحو يلبى طموح المستثمرين والعاملين في هذا القطاع الاقتصادى الهام خاصة وأن توجيهات الرئيس شملت توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

وأوضح صابر أن صناعة الذهب والحلي والمعادن الثمينة في مصر كانت رائدة منذ عصور، ولا يزال المنتج المصرى ينافس عالميا وبقوة من حيث الأذواق جمال التصميمات والتنفيذ إلا أن ضغط عناصر الإنتاج وفرض الرسوم على تصديره ساهم في زيادة التكلفة بشكل يمثل عبئ على سعر البيع.

وطالب أمين عام رابطة جواهرجية مصر بأن تواكب هذه الخطوة المهمة، تحويل مصلحة دمغ المصوغات والموازين إلى هيئة اقتصادية تدير مواردها بما يحررها من قيود وبيروقراطية التعامل الحكومى لتنطلق صناعة الذهب في مصر وتصبح رائدة.

تعليق المقيم

المحررة لم توضح أين ذكر  المصدر  تصريحه أو كيف حصلت عليه، ولم توضح في خلفية الخبر أن  وزير التموين كان قد كشف عن مخطط جديد، يدعم منظومة صناعة الذهب في مصر، عبر سعي الدولة لإنشاء مدينة خاصة بصناعة الذهب، بمنطقة العبور،والموقع لم يوثق صورة الخبر.



تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح بدقة كيف حصل على تصريح  مصطفى صابر أمين عام رابطة جواهرجية مصر، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-01-17 13:00:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template