الوطن
67%
نسبة التقييم

مصدر: تقييم 8 ملايين تلميذ بالصفوف الأولى دون امتحانات تحريرية

مصدر: تقييم 8 ملايين تلميذ بالصفوف الأولى دون امتحانات تحريرية
أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك نحو 8 ملايين تلميذ في الصفوف الأولى، وتحديدًا من الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي، سيخضعون للتقييم دون امتحانات تحريرية للعام الدراسي الحالى 2020-2021، مشيراً إلى أن الامتحانات التحريرية ستكون للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوى العام، وأيضا امتحانات الدبلومات الفنية ستكون تحريرية، منوهاً إلى أن امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمختلف مراحل التعليم أجلت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في 19 يونيو المقبل باللجان بالمدارس تحت مراقبة كاملة، حيث ستُعقد لأول مرة إلكترونيًا، كما أن تصحيح ورق الإجابات سيكون أيضا إلكترونيًا، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشيراً إلى أن الوزارة عازمة على إدخال أنظمة حديثة في عقد الامتحانات، للقضاء نهائياً على الغش الجماعي والإلكتروني.

وأضاف المصدر، أنه من الممكن عقد الامتحانات التحريرية لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم بعد 20 فبراير المقبل، وأن الوزارة لديها سيناريوهات عديدة للتعايش مع فيروس كورونا، مؤكداً أن استبدال امتحانات الشهادة الاعدادية بمشروعات بحثية غير مطروح على الإطلاق، حال استمرت أزمة الفيروس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الوزارة بدأت وضع المقترحات الممكنة للحفاظ على مسير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالى 2020-2021، بعد تأجيل الامتحانات بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي قرار بإلغاء الامتحانات لجميع الفرق الدراسية، وهذه إشاعات هدامة، ولن نتطرق لها.

وأضاف أن الجميع داخل منظومة التعليم يعمل على إنجاح العام الدراسي الاستثنائي رغم صعوبات وتحديات فيروس كورونا.

ونوها «حجازي»، إلى أنه تم تعليق مجموعات التقوية حتى 20 فبراير المقبل، بعد اتخاذ قرار بعدم السماح لأي طالب بالنزول للمدرسة للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أن الوزارة نجحت في تسيير الفصل الدراسي الأول رغم وجود الجائحة، ونفذت كل الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من تفشي كورونا، موضحاً أن العام الدراسي الحالى سيتم استكماله.

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول بدون توضيح سبب التجهيل، وكان من الأفضل الاستعانة بمصدر معلوم وواضح لتوثيق تلك المعلومات، كما  استعرض المحرر تصريح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بدون توضيح كيف حصل عليه أو أين تم نشره بالضبط، والموقع لم يوثق صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول بدون توضيح السبب وراء ذلك، كما أنه استعرض تصريح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بدون توضيح كيف حصل عليه أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من الوطن 2021-01-14 10:39:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template