المصري اليوم
75%
نسبة التقييم

أسامة أبوالمجد: السيارات القديمة الفارهة تحتاج إعادة نظر للاستفادة من مبادرة الإحلال

أسامة أبوالمجد: السيارات القديمة الفارهة تحتاج إعادة نظر للاستفادة من مبادرة الإحلال
دعا أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إلى إعادة النظر في اشتراطات تنفيذ مبادرة استبدال السيارات القديمة، خاصة بالنسبة للسيارات القديمة الفارهة.

واعتبر أبوالمجد، أن تحديد سعر محدد لهذه السيارات، يحتاج إلى التعديل بما يسهم في تشجيع أصحاب هذه السيارات للاستفادة من المبادرة.

وأكد أن إطلاق مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي، ستسهم في تنشيط صناعة السيارات في مصر، خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تأثيرها الإيجابي على تخفيف أعباء الدولة في شراء المشتقات البترولية خاصة البنزين، والسولار، والاعتماد على الغاز الطبيعي المنتج محليا .

وقال أبوالمجد في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن تنفيذ المبادرة من جانب شركات السيارت الحالية، والبالغ عددها 9 شركات، ربما تواجه بضع التباطؤ في تلبية احتياجاتها من الأجزاء خاصة مع الاعتماد على استيراد جانب كبير من الاحتياجات من السوق الصيني .

وأشار إلى أن تاثيرات انتشار جائحة كورونا، ربما تؤدي إلى التاثير سلبا على تلبية كافة الاحتياجات في توقيت قريب، خاصة أن جانب كبير من مصانع الصين تعمل بنحو 50 % من طاقتها حاليا .

ودعا رئيس الرابطة إلى ضرورة إعادة النظر في الاشتراطات الخاصة بتطبيق المبادرة، خاصة السيارات القديمة «الفارهة»، موضحا أن تخريد هذه السيارات في مقابل 12 ألف جنيه فقط ،كما هو محدد في اشتراطات المبادرة حاليا، ربما لا يكون مناسب مع هذه النوعية من السيارات .

كما دعا إلى إعادة النظر أيضا في الاشتراط الخاص بضرورة أن تكون رخصة السيارة سارية، موضحا أن الشارع المصري به العديد من السيارات التي أهملت من جانب أصحابها، ولم تعد تعمل، ولا يتم ترخيصها، ويمكن أن تستفيد من هذه المبادرة من خلال تحصيل رسوم مقابل عدم ترخيص هذه السيارات، لعدة سنوات ماضية .
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر تفاصيل مبادرة إحلال السيارات المتهالكة، ولكنه أوضح أن تصريحات رئيس رابطة تجار السيارات لموقع مصراوي، ولم ينسب الموقع صورة الخبر لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يكن على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات


تم نقل النص من المصري اليوم 2021-01-11 13:06:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template