المصري اليوم
92%
نسبة التقييم

نائب بـ«الشيوخ»: برلمان 2021 يؤكد انتصار القيادة السياسية للمرأة

نائب بـ«الشيوخ»: برلمان 2021 يؤكد انتصار القيادة السياسية للمرأة
قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن نجاح 162 في انتخابات مجلس النواب 2021، يؤكد انتصار الرئيس عبدالفتاح السيسي للمراة وحقوقها، وتتويج لجهود المرأة لنيل حقوقها والحصول على تمثيل عادل في الحياة السياسية.

وأضاف«عثمان»، في بيان له، اليوم السبت، على أن دعم القيادة السياسية للمرأة لم يعد أقوالا كما كان في السابق ولكنه أفعال على أرض الواقع، وقيام الرئيس السيسي بتخصيص نصف نسبة المعينين في مجلس النواب ليكونوا من النساء.

ولفت رشاد، أن الرئيس السيسي ينتصر للمراة وحقوقها. وفي عهده استطاعت أن تستحوذ مكاسب سياسية وبرلمانية وتشريعية غير مسبوقة في مقدمتها زيادة عدد مقاعد المرأة في البرلمان إلى نحو 162 مقعد في برلمان 2021 بالمقارنة بنحو 7 مقاعد فقط في برلمان 2010.

وتابع:«الانتصار للمرأة يعني الانتصار لكافة الشرائح في المجتمع وتعزيز المساواة والعدالة. كما أن تمكين المرأة توجه وطني وعالمي، بالإضافة إلى أنه لأول مرة تترأس نائبة أول جلسة تشريعية فيه وهى الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي»

واختتم:«انتخابات مجلس النواب الماضية، كانت الأكثر شفافية ونزاهة طوال السنوات الماضية متوقعا حياة نيابية زاخرة، وسنوات من الجهد في حب الوطن ومساندة قيادته السياسية وقضاياه المتفجرة»

تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على نص بيان النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، أو أين تم نشره بالضبط، ولكنه من ناحية أخرى قدم تغطية جيدة لتصريح النائب حول نسبة مشاركة المرآة في البرلمان، وأنها بمثابة انتصار من الرئيس للمراة وتتويجا لجهودها لنيل حقوقها بتمثيل عادل في الحياة السياسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بيان النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، أو أين تم نشره بالضبط.

تم نقل النص من المصري اليوم 2021-01-10 11:56:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template