صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

وزيرة التخطيط تعتمد 50 مليون جنيه لإطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية

وزيرة التخطيط تعتمد 50 مليون جنيه لإطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية

وافقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه لوزارة الاتصالات من خطة العام المالي الحالي 2020/2021 لإطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية ، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

وأوضحت د.هالة السعيد، أن الدولة تولي أهمية قصوى لتعزيز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار التوجه نحو التحول الرقمي وتكثيف الاستثمارات في هذا المجال، موضحة أن حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع الاتصالات بخطة العام المالي 2020/2021 بلغ 10 مليار جنيه بنسبة زيادة 300٪.

 وأكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تسعى إلى دعم تلك المبادرات التي تهدف بالأساس لبناء قدرات وتعزيز كفاءات الإنسان المصري، كأحد الأهداف الرئيسة لإحداث تنمية مستدامة شاملة وحقيقية بما يدعم أهداف رؤية مصر 2030، فضلًا عن اتجاه تلك المبادرات نحو تعزيز فكر التحول الرقمي التي تسعى الدولة لتحقيقه لبناء مصر رقمية.

 وأشارت السعيد إلى أن مبادرة بُناة مصر الرقمية قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاقها، وتم الإعلان عنها خلال افتتاح رئيس الجمهورية لعدد من المنشآت التعليمية في سبتمبر٢٠٢٠ وتندرج ال مبادرة تحت محور "بناء الإنسان المصري"، موضحة أن ال مبادرة تسعى إلى تمكين الجيل القادم من الشباب المصري خريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات ليصبحوا قادة على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر.

وأوضحت السعيد، أن ال مبادرة هي عبارة عن منحة مجانية تقدم لألف طالبٍ متفوقٍ سنويًا من خريجي كليات الهندسة أقسام حاسبات أو إلكترونيات أو اتصالات أو طبية، وكليات حاسبات ومعلومات أو كليات علوم رياضة قسم حاسب آلي، متابعة أنه بعد انتهاء مدة المنحة وإتمام الطلاب لمشاريع التخرج والتي سيتم تنفيذها في أحد المشاريع القومية العملاقة أو مشاريع الشركات العالمية أو باعتبارها مشاريع تأسيس شركة ناشئة، وبعد حصولهم على الشهادات المذكورة كافة، يكونون بذلك مؤهلين على أعلى مستوى للعمل في مشروعات التحول الرقمي ودعم بناء مصر الرقمية أو للعمل في كبرى الشركات التكنولوجية المصرية والعالمية أو في مجال البحث والتطوير بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 جدير بالذكر، أن الطلبة الذين سيتم اختيارهم طبقًا لشروط ومعايير قبول محددة ليبدأ إعدادهم بصفتهم كوادر شابة في عدة مجالات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الروبوتات والأتمتة، والفنون الرقمية، علاوة على ذلك سيتم إلحاقهم ببرنامج تدريب خاص بتنمية المهارات القيادية والإدارية والذي من شأنه إعداد قادة مؤهلين للعمل في الهيئات المسئولة عن تحويل مصر إلى دولة رقمية من الطراز الأول، وسيتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات في عملية التعلم ومن خلال تواجد الطلبة في حرم جامعي متطور مواكب في إمكانياته لأحدث الجامعات الذكية.

 وتنفَذ ال مبادرة بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة وشركات عالمية عاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية، حيث تمنح تلك الجامعات العالمية درجة الماجيستير.

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص موافقة دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط على اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه لوزارة الاتصالات من خطة العام المالي الحالي لإطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية ، وأغفل أن القرار ضمن مبادرة أطلقها الرئيس فى أكتوبر الماضى باسم مصر الرقمية من أجل دعم التحول الرقمى.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص موافقة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 50 مليون جنيه لوزارة الاتصالات من خطة العام المالي الحالي 2020/2021 لإطلاق مبادرة بناة مصر الرقمية

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2021-01-08 12:15:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template