الدستور
50%
نسبة التقييم

«الصحة»: عدد الأطفال المصابين بـ«كورونا» لا يتجاوز 1% من إجمالى المرضى

«الصحة»: عدد الأطفال المصابين بـ«كورونا» لا يتجاوز 1% من إجمالى المرضى

 نفى مصدر فى اللجنة العلمية لمكافحة فيروس «كورونا المستجد» بوزارة الصحة والسكان، ما يتردد عن وجود أعداد كبيرة من الأطفال المصابين بالفيروس فى مصر.

وقال المصدر، لـ«الدستور»: «الفترة الحالية تشهد ارتفاعا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا بين كل  المواطنين، لكن الحديث عن وجود أعداد كبيرة من الإصابات بين الأطفال الأقل من ١٦ عاما ليس له أساس من الصحة»، مضيفا: «هناك إصابات بالفعل بين الأطفال، لكن بنسبة قليلة جدا مقارنة بإصابات الشباب وكبار السن، ولا تتجاوز ١ من إجمالى عدد المصابين بالفيروس فى مصر».

وفيما يتعلق بفئة الشباب من ١٥ حتى ٣٠ عاما، كشف المصدر عن دخولها قائمة المصابين بشكل أكبر عما كانت عليه الموجة الأولى من انتشار الفيروس، لكن ليس بأعداد تجعلنا نصفها بأنها «طفرة كبيرة فى أعداد المصابين الشباب»، مشيرا إلى أن تفاعل الفيروس داخل جسم الإنسان يختلف من مصاب إلى آخر، وفقا لردة فعل الجهاز المناعى عند الإصابة.

تعليق المقيم
لم يذكر المحرر اسم المصدر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الذى نفى وجود أعداد كبيرة من الأطفال مصابين بفيروس كورونا، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية بشأن أن الدكتور عوض تاج الدين  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه تم اكتشاف أعداد كبيرة من الأطفال تمت إصابتهم بفيروس كورونا.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر بخصوص نفسى مصدر فى اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وجود أعداد كبيرة من الأطفال فى مصر مصابة بفيروس كورونا.

تم نقل النص من الدستور 2021-01-01 08:33:33 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template