صدى البلد
38%
نسبة التقييم

مليونا وفاة في الأسبوع .. أطباء: فيروس كورونا سيتحور مرة أخرى و سيضرب العالم كله

مليونا وفاة في الأسبوع .. أطباء: فيروس كورونا سيتحور مرة أخرى و سيضرب العالم كله
أشار الأطباء أن المؤشرات التي ظهرت في بريطانيا منذ بداية الشهر الجاري غير مطمئنة على الإطلاق و تشير إلى أن أوروبا ستتعرض للعزل من جديد و ستدخل مرحلة جديدة من الوباء و قد تكون أسرع انتشارا من المرة الأولى .

 حسب ما ورد في صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، فإن الأطباء في ألمانيا و بريطانيا أكدوا أن الفيروس الجديد المنتشر في بريطانيا أكثر خطورة من الذي انتشر في المرحل الأولى من انتشار المرض، فإن خطورته تكمن في سرعة انتشاره و العدوى الشديدة الذي جعلته أشرس من السابق . 
أوضح أحد الأطباء الألمان أن الفيروس المتحور الجديد اكثر عدوى من السابق، فإن معدل الوفيات التي قدرها الأطباء حول العالم في أسبوع كانت تبلغ 200 ألف حالة وفاة ، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الأعداد قد تضاعف لتصل إلى مليوني و نصف حالة وفاة في الأسبوع الواحد . 

جدير بالذكر أن الأطباء في بريطانيا أكدوا خطورة الموقف حاليا، و حتى إجراءات الإغلاق لن تغير الموقف كثيرا بل ستظل حالات الوفيات تتضاعف برغم فرض القيود على المواطنين و إلغاء الاحتفالات و التجمعات .  
تعليق المقيم

أشارت المحررة إلى مصدر الاقتباس، وهو صحيفة ديل ميل البريطانية، ولكن المحررة لم تذكر مصدر المعلومات، حيث لم ترفق أى مصدر للمعلومات الواردة فى الخبر بخصوص أن السلالة الجديدة قد تتسبب فى أن تتعرض أوروبا للعزل، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن السلالة التى ظهرت فى بريطانيا فى سبتمبر الماضى، وكان العنوان مضللا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، والذين أشاروا إلى أن المؤشرات التى ظهرت فى بريطانيا حول فيروس كورونا، تنذر بأن أوروبا ستتعرض للعزل من جديد، فلم تذكر المحررة اسم الأطباء أو هوياتهم أو متى وأين حصلت على تلك المعلومات.

تم نقل النص من صدى البلد 2020-12-25 15:34:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
40%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template