الوطن
92%
نسبة التقييم

قبل إجراء العملية بساعة.. أسرة الطفلة ميرا تعلن وفاتها

قبل إجراء العملية بساعة.. أسرة الطفلة ميرا تعلن وفاتها
أكد محمود إمام، والد الطفلة ميرا، 8 شهور، الذى أمر الرئيس السيسي بعلاجها على نفقة الدولة بمعهد ناصر، بالقاهرة، أن ابنته توفيت صباح اليوم، وذلك قبل دخولها غرفة العمليات بنحو ساعه، وأنه جار إنهاء إجراءات استخراج تصريح الوفاة، من أجل دفنها في مقابر العائلة بقسط رأسها في قرية محلة مرحوم، بمركز طنطا.

وقالت دعاء فايد، والدة الطفلة ميرا، على صفحتها على الفيس بوك، «نحمد الله ولا نقول الا ما يرضي الله واللهم لا اعتراض علي قضاءه، إن الله لا يريد لها ان تتأذي البقاء والدوام لله وحده.. بنتي ميرا في زمة الله».


وكان والد الطفلة ميرا، أكد أمس، أن ابنته تقرر دخولها غرفة العمليات، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد انتهاء الفحوصات الطبية حيث كانت تعاني من مشاكل في القلب، مطالبا الجميع بالدعاء بنجاح أبنته والشفاء لها.

ووجه "والد الطفلة" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه والتوجيه برعايتها وعلاجها طبيا، وأيضا الشكر للمسؤولين في وزارة الصحة، ومعهد ناصر.

وفي تصريحات سابقة، قال محمود إمام، والد الطفلة "ميرا" التي تعاني من مشاكل في القلب، والذي استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستغاثة أهلها وكلف بعلاجها على نفقة الدولة، إن هناك حسن استقبال من قبل المسؤولين في إدارة معهد ناصر بالقاهرة، واهتمام ورعاية على أفضل مستوى.

وأضاف والد الطفلة، لـ"الوطن"، أنه بمجرد وصول سيارة الإسعاف التي تنقل طفلته إلى معهد ناصر من طنطا، كان في استقابلها فريق طبي متكامل، وعلى الفور تم نقلها إلى غرفة الرعاية، وأبلغه مدير المعهد أن الفريق الطبي هو فريق متكامل يضم جميع تخصصات الأطفال.

وأوضح: "اليوم تم إحضار فريق استشاري أطفال، وجاري عمل الفحوصات الطبية للطفلة، وأخبرني أحد الأطباء المسؤولين في المستشفى أن المعهد ملتزم بتوفير كل متطلبات الطفلة".

وتابع أن الدولة وفرت له محل إقامة ليكون بجوار طفلته من أجل الاطمئنان عليها خلال فترة علاجها، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل المسؤولين على رعاية طفلته وحرصهم على عمل كل ما يتطلب لرعايتها وعلاجها من مرضها.

وكان والد الطفلة قال في تصريحات سابقة لـ "الوطن"، إن مؤسسة الرئاسة استجابت للاستغاثة في أقل من 24 ساعة، حيث أنه أرسل استغاثات لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، وزيرة الصحة، من أجل علاج ابنته على نفقة الدولة، وأن تكلفة العملية في المستشفيات الخاصة كانت تتخطى الـ250 ألف جنيه، وأنه يعمل مندوب مبيعات.

وأوضح "إمام" أن بعض كبار القرية أخبروه أن إجراء العملية الجراحية في مستشفيات التأمين أفضل، حيث بها مواد طبية متميزة، لمثل هذه العمليات الدقيقة.

وأضاف أن "ميرا" هي طفلته الوحيدة، وتعاني من مشاكل صحية في القلب، وأنه توجه بها إلى العديد من المستشفيات، ولكن بدون جدوى.

وتابع أنه بعد عدم تحديد موعد لإجراء العملية الجراحية لها، قرر إرسال استغاثات إلى رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الصحة، وفوجئ بسرعة الاستجابة إلى شكواه واستغاثته، حيث تواصل معه المسؤولين في أقل من 24 ساعة من إرسال الاستغاثة، بجانب أن مكتب رئاسة الجمهورية تواصل معه، وأخبره أن الطفلة سيتم توفير رعاية طبية متكاملة لها، "طمنوني وقالوا لي متقلقش بنتك هتبقى كويسة".

ووجه الوالد، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنه أب لكل المصريين، ودائما ما تثبت الأيام أنه الرئيس الإنسان، ويشعر بأوجاع المواطنين وهمومهم، شاكرا كافة المسؤولين على سرعة استجابتهم والعمل على إنقاذ حياة ابنته.

وكانت "الوطن"، نشرت الصور الأولى لنقل الطفلة ميرا محمود، 8 شهور، التي تعاني من مشاكل صحية في القلب، وتمت الاستجابة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدة أهلها بالتدخل، وعلاجها على نفقة الدولة

تعليق المقيم

المحرران قدما تغطية جيدة لإعلان والدي الطفلة ميرا، 8 شهور، وفاتها، بعد أن  أمر الرئيس السيسي بعلاجها على نفقة الدولة بمعهد ناصر، وذلك قبل دخولها غرفة العمليات، كما استعرضا تفاصيل الموضوع وتصريحات والد الطفلة حول رحلة علاج ابنته، وشكواه للرئاسة التي تم الاستجابة لها سريعا، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2020-12-17 04:26:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template