الوطن
73%
نسبة التقييم

انتشار هاشتاج حوار التليجرام.. ومصادر: لا علاقة لـ"الاتصالات" بالتطبيق

انتشار هاشتاج حوار التليجرام.. ومصادر: لا علاقة لـ"الاتصالات" بالتطبيق

نفت مصادر مطلعة، أي علاقة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتطبيق تليجرام، بعد انتشار هاشتاج حوار التليجرام، موضحة أنّ دور الوزارة يتمثل في تقديم خدمات إنترنت بجودة عالية للمستخدمين، ولا علاقة للوزارة بالتطبيقات التي يستخدمها المواطنين.

Nearby

وشهدت الأيام الماضية جدلا واسعا، بعد أن تلقى مستخدمي تطبيق تليجرام رسائل مزعجة ومضايقات من الغرباء، بسبب خاصية Nearby، التي تمكن المستخدمين من الدردشة مع أصدقائهم القريبين منهم بسهولة.

 وخاصية Nearby ليست جديدة، بل أطلقها تليجرام قبل عدة أشهر، كجزء من تحديث لمستخدمي التطبيق على أندرويد وIOS، ولكن تم التعرف عليها في مصر قبل أيام، بعد أن فوجئ المستخدمون برسائل مزعجة من غرباء لا يعرفونهم.

 هاشتاج حوار التليجرام

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج حوار التليجرام، الذي لقي تفاعلا كبير، بعد أن بلغ عدد مستخدمي التطبيق عالميا نحو نصف مليار مستخدم.

 وتسعى الشركة إلى إطلاق ميزة المكالمات المرئية الجماعية، بعد ازدياد المنافسة على التواصل المرئي الجماعي، وتوفير الكثير من الحلول من الشركات الكبرى والمتخصصة.

وبحسب المدونة الرسمية لتليجرام، توضح المنصة الخدمات المنافسة التي توفر ميزة المكالمات المرئية الجماعية، إما آمنة، أو سهلة الاستخدام، وذلك في إشارة إلى صعوبة استخدام الخدمات الآمنة، أو الثغرات الكبيرة في التطبيقات سهلة الاستخدام مثل زووم.

 

تعليق المقيم

لم يوضح المحرر طبيعة المصدر الذى منح له معلومة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليس لها علاقة بتطبيق تليجرام، وذلك بعد انتشار هاشتاج "حوار التليجرام"، ولم يوضح المحرر متى وأين حصل على المعلومة، ولم يكن المصدر مناسبا للأحداث، وقدم المحرر تغطية كافية عن الأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، فلم يوضح طبيعة أو اسم المصادر المطلعة، والتى قالت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليس لها علاقة بتطبيق تليجرام، كما لم يوضح المحرر متى وكيف حصل على المعلومة.

تم نقل النص من الوطن 2020-12-16 12:44:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template