بوابة صحيفة الفجر
90%
نسبة التقييم

وائل الإبراشي عن فيديو سماح: "يخربيت التريند.. وكيف ننزع فتيل الطموح إليه؟"

وائل الإبراشي عن فيديو سماح: "يخربيت التريند.. وكيف ننزع فتيل الطموح إليه؟"
علق الإعلامي، وائل الإبراشي، على فيديو سماح بكفر الشيخ التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا "يخربيت التريند اللي شاغل الناس".

وقال "الإبراشي" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية": "مثل هذه التريندات بتنزل المجتمع لتحت، كيف ننزع فتيل الطموح إلى التريند".

وأضاف " استغلال التريند بقى عامل ضجة وضجيج وبقت الحالة اللي كل الناس تتكلم عنها، هو قال أنه كان بيعمل مشهد تمثبيلي وبدأ عدد من الفنانين يتعاطفوا مع سماح وفي الآخر تبين أنه مفيش سماح".

وتابع "لابد من التعامل مع هذا الأمر بشكل جنائي ولابد ان يحاسب عليها، مينفعش تشغل المجتمع بقضايا وهمية وتقول ده تمثيل لتوصيل رسالة".

ووجه مصطفى محمود، صاحب فيديو التشهير بفتاة كفر الشيخ، والمعروف إعلاميا بـ "سماح بنت شهاب"، اعتذاره لكل من استاء من الفيديو، قائلا: "أنا أسف، ومكنش قصدي، واتفهمت غلط"، مشيرا إلى أنه كان يهدف أن يوصل رسالة بخطورة ارتباط الفتيات والشباب بشكل غير رسمي.

وقال "محمود"، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إن الفيديو كان "تمثيل"، ولم يكن يقصد منه الإساءة لأي فتاة، معلقا: "أنا بحب التمثيل وبعمل فيديوهات، لافتا إلى أنه استمد فكرة الفيديو من الواقع خاصة وأن محافظة كفر الشيخ تشهد حوادث شبيه لما ظهر في الفيديو، كاشفا أن الفيديو الذي انتشر كان له جزء تاني يوضح فيه فكرته ويكشف أن المشهد تمثيلي، ولكن الفيديو الأول هو الذي انتشر.

وأكد أنه لم يكن يتخيل انتشار الفيديو بهذا الشكل، حيث أن صفحته عليها 1000 متابع فقط، مضيفا: "مش عارف أفتح صفحتي بيقولوا الحكومة بدور عليا".

وأضاف، "مفيش بنت اسمها سماح في الشارع كله، وعم شهاب معندهوش بنات.. وكنت هقول حنان وطلعت مني سماح".

تعليق المقيم

المحررة لم تذكر أنه تم القبض على صاحب واقعة فيديو «سماح»، بمدينة كفر الشيخ، هو وعدد من أصدقائه، وذلك بعد أن تحولت قصته لتريند على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشره مقطع فيديو وهو يهاجم تلك الفتاة ويُشهر بها، أسفل منزلها ليلة زواجها،  مدعيا أنها كانت خطيبته، وهو الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة عليها شعار القناة واسم البرنامج، وهو ما يعد توثيقًا لها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-12-06 15:56:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
83%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template