بوابة الوفد الإلكترونية
100%
نسبة التقييم

فيديو.. عضو بنقابة الصيادلة: منتجات نظارات الأرصفة يُعاد تدويرها

فيديو.. عضو بنقابة الصيادلة: منتجات نظارات الأرصفة يُعاد تدويرها
قال جورج عطا الله، عضو النقابة العامة لصيادلة مصر، إن العدسات ونظارات القراءة في الصيدليات تخضع للتفتيش والرقابة الكاملة وتعد ضمن المستلزمات الطبية المصرح للصيادلة ببيعها.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع عبر قناة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الخطر يأتي من مراكز التجميل والأرصفة التي لا تخضع للرقابة أو التفتش ولا لأي معايير طبية، كما أنه قد يعاد تدويرها.
 
فيما قال إبراهيم المغربي، عضو الشعبة العامة للبصريات باتحاد الغرف التجارية، إن مهنة البصريات تم اختطافها من عدد من باعة الرصيف والمحلات والصيدليات غير المرخصة، مضيفًا أن  الصيدليات تبيع نظارات قراءة وشمسية وعدسات لاصقة بالإضافة إلى بعض عيادات أطباء الرمد الذين يضعون فاترينة لبيع النظارات بدون ترخيص من وزراة الصحة.

وأضاف أن الاستيلاء على المهنة يتم بصورة ممنهجة وبعلم كامل من وزارة الصحة دون الإذعان للقانون، مشيرًا إلى أن أضرار العدسات اللاصقة والنظارات الطبية دون إشراف طبي قد يسبب العمى.

وأكد أن الطبيب المعالج فقط من حقه بيع العدسات اللاصقة، والنظارات لا تعتبر من المستلزمات الطبية، وإنما تخضع لمهنة البصريات والتي تمر على الهيئة العامة للقياس والجودة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحرر استعرض بشكل جيد وجهة نظر جورج عطا الله، عضو النقابة العامة لصيادلة مصر، حول دور النقابة في التفتيش على الصيدليات التي تبيع العدسات ونظارات القراءة، كما استعرض أيضًا وجهة النظر الأخرى والتي أكد من خلالها إبراهيم المغربي، عضو الشعبة العامة للبصريات، أن مهنة البصريات تم اختطافها من باعة الرصيف والصيدليات.  

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة يظهر خلالها جورج عطا الله، عضو النقابة العامة لصيادلة مصر، خلال البرنامج ويوجد في الصورة لوجو القناة العارضة للبرنامج.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template