تنفيذًا لقرار الحكومة.. تحرير 520 مخالفة لقرارات غلق المحلات خلال 24 ساعة




تنفيذًا لقرار الحكومة.. تحرير 520 مخالفة لقرارات غلق المحلات خلال 24 ساعة
محلي / خبر
جودة الخبر 50%
مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 21/11/2020 08:38

شارك على  
المحرر - مصطفى الرماح


واصلت اجهزة وزارة الداخلية جهودها للحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

 أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن  تحرير (520) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بالإجراءات الإحترازية.. بمخالفة قرار الغلق و إتخاذ الإجراءات القانونية قِبل (5956) سائق نقل جماعى لعدم إرتداء الكمامة الواقية.

  ارى إستمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين وذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية

 وقالت بعض مصادر مسؤولة من رئاسة الوزراء ، أن من يخالف مواعيد غلق وفتح المحلات حاليا، يعرض نفسه لعقوبة غلق النشاط، وغرامة قدرها 4 آلاف جنيه.

 وشددت المصادر على أن من يخالف مواعيد الفتح والغلق بعد تثبيت المواعيد، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، من تحرير محضر وغرامة، وغلق للنشاط، مشيرة إلى أن الحكومة لجأت خلال الشهور الماضية لإقرار فتح وغلق المحال في مواعيد محددة، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، ومنع التجمعات.

 وكان قد كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مواعيد غلق المحلات 2020/2021، بداية من شهر ديسمبر المقبل.

 وأكد ” سعد ” أن مجلس الوزراء اتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، من بينها تقليص عدد ساعات العمل، منع التعامل مع الأشخاص غير الملتزمين بارتداء الكمامة داخل المصالح والهيئات الحكومية، استحداث نظام التعليم عن بعد في المدارس، كبديل للحضور في المدارس، وغيرها من الإجراءات الوقائية.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
اكتفى المحرر بذكر أجهزة وزارة الداخلية ورئاسة الوزراء، دون تحديد طبيعة الأجهزة أو أسماء المسئولين العاملين فيها، وعلى الرغم من أن المحرر ذكر  متى حصل على المعلومة وهى خلال 24 ساعة، إلا إنه لم يذكر كيفية حصوله على المعلومة الخاصة بمراجعة وزارة الداخلية لمدى التزام المحلات بقرارات الغلق.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة المعلومات الواردة فى الخبر من خلال الحساب الرسمى لصفحة وزارة الداخلية عبر موقع الفيسبوك.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

أغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية حول مواعيد الإغلاق التى اعتمدتها "رئاسة مجلس الوزراء، مؤخرا وهى أن المحال التجارية والمولات تفتح يوميا من 7 صباحا وحتى 10 مساء شتاء، و11 مساء صيفا،ويزيد التوقيت ساعة خلال الإجازات والأعياد، أما المطاعم والكافيهات فتفتح من 5 صباحا وحتى 1 صباحا صيفا و12 شتاء، وتزيد ساعة خلال الإحازات والأعياد الرسمية ويوم الخميس والجمعة.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب

لم يوضح المحرر اسم المصدر أو هويته وبالتالى لم يتم التعرف على مدى صلته الوثيقة بالأحداث واكتفى بذكر مصادر من رئاسة مجلس الوزراء.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/11/22 11:41

تعليق المقيم

لم يذكر المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر، كما أغفل تقديم بعض التفاصيل الجوهرية عن مواعيد الإغلاق والفتح التى قررتها مجلس الوزراء، ولم يذكر الموقع مصدر صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات