بوابة الوفد الإلكترونية
100%
نسبة التقييم

فيديو.. رئيس لجنة كورونا عن لقاح فايزر: النتائج مبشرة

فيديو.. رئيس لجنة كورونا عن لقاح فايزر: النتائج مبشرة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن سبب استنفار بعض الدول لمواجهة فيروس كورونا في الوقت الراهن يرجع إلى أن فصل الخريف والشتاء يحدث فيهما نشاطًا للفيروسات التقليدية وكذلك فيروس كورونا، لافتًا إلى أن المشكلة الكبرى التي ستواجه الدول هو عدم القدرة على التفريق بين أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا.

وأضاف خلال مداخلة بتطبيق "zoom"، لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أننا في حالة ترقب وحذر ويجب علينا تطبيق الإجراءات الاحترازية حتى نتجنب الإصابة، لافتًا إلى انتشار الفيروس عمل مجتمعي والعلاج عمل طبي فكلما التزمنا بالإجراءات الاحترازية كلمنا قل انتشار المرض

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إلى أن بعض الدول التي لم تفرض عقوبات بسبب الإجراءات الاحترازية تشرع الآن في تطبيق الغرامة، مؤكدًا أن الاستهتار بالإجراءات الاحترازية أمر غير مقبول، معقبًا: "علينا التعايش بقيود". 

وعن بيان فايزر عن لقاح كورونا، قال إن الأمل في القضاء على الفيروس هو إيجاد لقاح واقي فهو السلاح الأساسي لكن السلاح المؤقت هو الإجراءات الاحترازية، مردفًا: "نتائج الشركة كانت نتائجها أولية ومبشرة وأكدت في بحثها بأنها أنتجت أجسامًا مضادة ومناعة طويلة الأجل تقضي على الفيروس في حال دخوله الجسم مرة أخرى".

وأعلنت شركتا "بفايزر" و"بيونتيك" أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، الذي تعملان على تطويره "فعّال بنسبة 90%"، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.

وبحسب النتائج الأولية، تحققت حماية المرضى بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية و28 يوماً من تلقي الجرعة الأولى

وصرّح رئيس ومدير عام شركة فايزر ألبير بورلا في بيان أن "بعد أكثر من ثمانية أشهر على بدء (تفشي) أسوأ وباء منذ أكثر من قرن، نعتقد أن هذه المرحلة تمثل خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للعالم في معركتنا ضد كوفيد-19".

وأضاف "المجموعة الأولى من نتائج المرحلة الثالثة من تجربتنا للقاح ضد كوفيد-19، أعطت الدليل الأولي على قدرة لقاحنا على الوقاية من كوفيد-19". وتوقعات الشركتان أنهما ستصنّعان ما يصل الى 50 مليون جرعة من اللقاح في العالم في العام 2020 وحتى 1,3 مليار جرعة عام 2021.


لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة رابط الخبر الأصلى.

تعليق المقيم

نسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأشار إلى مصدر الاقتباس، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وقدم المحرر تغطية كافية عن نتائج شركة "فايزر" الأمريكية، وبيونتيك، واللقاح الذى يتم تصنيعه من خلالهم وأنه فعال بنسبة 90%، ومن خلال ذكر بيان مدير عام شركة فايزر إلبير بولار.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

ظهر على الصورة اسم القناة وهى "أون" وشعار البرنامج "كل يوم".

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template