بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

تحذير عاجل للمواطنين بشأن فيروس كورونا (فيديو)

تحذير عاجل للمواطنين بشأن فيروس كورونا (فيديو)
قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الأمراض المعدية بمعهد تيودورس بلهارس، إن وضع مصر بالنسبة لفيروس كورونا تحت السيطرة حتى الآن.

وتابع "الخياط"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "مش تحت السيطرة أوي، بسبب فصل الشتاء، وما أدراك ما فصل الشتا في انتشار الفيروسات"، لافتًا إلى أن كل بلاد أوروبا حدث لها موجة ثاني من كورونا شديدة الخطورة، وأن مصر ليست بمنأى عن العالم.

وتابع: "إذا لم يأخذ المواطن المصري فيروس كورونا على محمل الجد ستتعرض مصر للموجة الثانية خلال شهري ديسمبر ويناير"، لافتًا إلى أن أصبح هناك تراخ في ارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية، وأن المصريين ضربوا الإجراءات الاحترازية عرض الحائط.

 وحذر من تعرض مصر لحظر التجوال والغلق مرة أخرى خلال الشهور المقبلة، إذا لم يؤخذ الموضوع على محمل الجد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 80 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99353 حالات حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 107376 حالات من ضمنهم 99353 حالة تم شفاؤها، و6258 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن مستشار الرئيس المصرى للصحة والوقاية الدكتور عوض تاج الدين أكد أن مصر لم تدخل الموجة الثانية من فيروس كورونا حتى الآن، وأن الأعداد مازالت قليلة، كما أغفلت عن توضيح تفاصيل  خطة وزارة الصحة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتي من بينها  التدريب على البروتوكولات العلمية الحديثة للأمراض المعدية، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-10-31 12:43:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template