هذه الأعراض إذا ظهرت على طفلك فهو مصاب بفيروس كورونا




هذه الأعراض إذا ظهرت على طفلك فهو مصاب بفيروس كورونا
محلي / خبر
جودة الخبر 67%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 22/10/2020 06:11

شارك على  
المحرر - لمياء الياسين


قد يتعرض الأطفال للإصابة فيروس كورونا المستجد، ولكن يختلف تأثر الأطفال به من شخص لآخر وليس كلهم معرضون للمعاناة من خطر حقيقي مثل الكبار.

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، والجمعية العالمية للأمراض المعدية والاضطرابات المناعية، إن نسبة الأطفال الذين يمرضون عند الإصابة به أقل من البالغين ويصاب معظم الأطفال بأعراض خفيفة أو لا يصابون بأي أعراض على الإطلاق.

لفت عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن الأطفال أقل عُمْرا من السنة أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض شديدة في حال العدوى بفيروس كورونا كوفيد-19 مقارنة.

وأكد أن الأطفال قد لا يتأثرون بشدة بفيروس كورونا كوفيد-19 لأن لديهم مناعة نسبية ضد فيروسات الكورونا، كما أن هناك فيروسات كورونا أخرى منتشرة في المجتمع وتسبب بعض نزلات البرد العادية الشائعة في عالم الطفولة.

ووفقًا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تعد أعراض فيروس كورونا عند الأطفال كثيرة أبرزها الإسهال والقيء وآلام المعدة والتى يجب اعتبارها من الأعراض الرسمية لـ  Covid-19 عند الأطفال.

ولم يظهر على الأطفال أي أعراض معروفة لـ فيروس كورونا المستجد كـ من الحمى والسعال والتغيرات في الرائحة أو الذوق، ولكن ظهر على الأطفال الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد مشاكل في المعدة والقئ والإسهال بنسبة تصل إلى 97 في المائة.

متى يجب أن يرتدي طفلك قناع الوجه؟

-يجب أن يرتدي أي طفل فوق سن الثانية قناعًا في أي وقت يكون فيه في مكان عام حيث يصعب التباعد الجسدي ، كما هو الحال في محل بقالة.

-الأوقات الوحيدة التي يكون فيها من الآمن لطفلك عدم ارتداء قناع هو داخل منزله ، أثناء السباحة ، أو عند اللعب بالخارج مع أطفال آخرين على مسافة 6 أقدام.




مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوثق مصدر المعلومات الواردة في الخبر بدقة، كما لم يوضح أين تم نشرها بالضبط.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر بدقة لتوثيقها.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن الدكتورة إيماني اللباني، استشاري الطب الوقائي والعلاجي للأطفال وتعزيز الصحة العامة بمنظمة الصحة العالمية، كانت قد نصحت الأمهات بعدم السماح لأبنائهن بالذهاب للمدارس عند ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدة على ضرورة  فصل الأبناء عند ظهور أي أعراض عليهم، كما شددت على أهمية خلع الكمامة 3 مرات في الساعة لأنها تسبب تقليل نسبة الأكسجين، ولفتت إلى أن الطعام الطبيعي والفواكه والخضروات تقي من الإصابة بكورونا وتقوي مناعة الأطفال، كما يجب تناول 5 ألوان في اليوم من الخضروات والفاكهة، مؤكدة على أن جميع الأطفال لديهم نقص مناعي ويجب إعطاؤهم مصل الأنفلونزا.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/10/22 06:34

تعليق المقيم

المحررة لم توضح في خلفية الخبر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد نصحت الأمهات بعدم السماح لأبنائهن بالذهاب للمدارس عند ارتفاع درجة الحرارة، والفصل بين الأبناء عند ظهور أي أعراض عليهم، والتركيز على تناول الطعام الطبيعي والفواكه والخضروات وتحديدا تناول 5 ألوان في اليوم، والتأكيد على ضرورة إعطاء جميع الأطفال مصل الأنفلونزا، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات