الدستور
75%
نسبة التقييم

«لجنة كورونا»: تعديل بروتوكولات العلاج واستخدام مضادات فيروسات

«لجنة كورونا»: تعديل بروتوكولات العلاج واستخدام مضادات فيروسات

كشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، عن إجراء تعديل على بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، وفقًا لنتائج التجارب السريرية على الأدوية خلال الفترة الماضية.


وأكدت «العسال»، في تصريحات لـ«الدستور»، أنه تم التوسع في استخدام أدوية مضادات الفيروسات بالبروتوكول العلاجي، كما يشمل آلية التعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا وفقًا لحالتهم الصحية.


وأضافت أن البروتوكول المعدل هو استباقي وضعته اللجنة حال زيادة الحالات ودخول مصر الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وبالتزامن مع اقتراب موسم الشتاء.


وقالت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن هناك زيادة في نسب الشفاء بين المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنها بلغت تقريبًا 93%.


وشددت على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وغسل الأيدي بشكل مستمر والحفاظ على التباعد الاجتماعي، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنعًا لزيادة الأعداد المصابة.


من جانبها، أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان اعتماد استخدام «الريمديسفير» رسميا في البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة، حيث كان يتم استخدامه للحالات شديدة الخطورة حتى لا تصل للمرحلة الحرجة، وإضافة «فافيبيرافير» للبروتوكول العلاجي بعد نجاحه في المرحلة التجريبية، وسيتم استخدامه بداية من دخول المريض للمستشفى وللحالات المتوسطة، إلى جانب استخدام أنبوب الأكسجين سريع التدفق للحالات الخاصة بنقص الأكسجين

تعليق المقيم
نسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم تذكر المحررتان بعض مصادر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، والمصدر غير مناسب لاستعانتهما بمصدر مجهول، وقدم المحرر تغطية كافية عن الأحداث، من حيث سبب إجراء  تعديل على بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد  وهو أنه وضعته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان حال زيادة الحالات ودخول مصر الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وبالتزامن مع اقتراب موسم الشتاء.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

نسب المحرران  تصريحات نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لمصدرها، وأوضحا أنها تصريحات للدستور، ولكنهما لم توضحا كيف حصل على تصريحات المصادر بوزارة الإسكان.

تم نقل النص من الدستور 2020-10-21 18:38:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template