اليوم السابع
50%
نسبة التقييم

فاكسيرا: باقى المتطوعين على تجارب لقاح كورونا سيتم تحويلهم لمركز القطامية

فاكسيرا: باقى المتطوعين على تجارب لقاح كورونا سيتم تحويلهم لمركز القطامية

 كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، عن وقف استقبال المتطوعين المشاركين فى التجارب السريرية على اللقاح الصينى لفيروس كورونا المستجد فى فاكسيرا.

أضافت المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فاكسيرا اكتفت بـ3 آلاف متطوع، وباقى المتطوعين فى مركز القطامية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة أعلنت عن استقبال المتطوعين الراغبين فى المشاركة فى التجارب على اللقاح بمركز صحة القطامية بالتجمع الثالث والذى يتكون من 5 عيادات لتلقى اللقاح هناك.

وأوضح المصدر أن المشاركون فى التجارب الإكلينيكية لفيروس كورونا المستجد فى مرحلتها الثالثة يتلقون جرعتين من التطعيم بينهما 21 يوما، لافتا إلى أنه يتم متابعة الحالة الصحية للمشارك على مدار 12 شهرًا بعد الحصول على الجرعة الأولى، من خلال الزيارات الميدانية أو المتابعة عبر الهاتف على الخط الساخن "15530"، وتسجيل أى ملاحظات أو أعراض قد تظهر على المشارك خلال فترة المتابعة.

وأكد المصدر أن المشاركين فى التجارب لم تظهر عليهم أى أعراض جانبية حتى الآن سوى ارتفاع فى درجات الحرارة أو الصداع أو ظهور طفح جلدى فقط وكل هذه الأعراض يتم معالجتها فورا .

كانت قد وجهت الدكتورة هالة زايد الشكر لجميع المشاركين فى التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد فى مرحلتها الثالثة والذى يبلغ عددهم أكثر من 3 آلاف مشارك حتى الآن، ودعت مجددًا المواطنين إلى المشاركة فى تلك التجارب من أجل الإنسانية للحصول على اللقاحات فور ثبوت فعاليتها، مشيرة إلى مشاركة حوالى 42 ألف مشارك حول العالم فى تلك التجارب ولم تظهر عليهم أى أعراض جانبية.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر لجميع العاملين فى الشركة القابضة للمصل واللقاح "فاكسيرا" لما يبذلونه من جهد لمشاركة مصر الإيجابية فى التضامن مع دول العالم للحصول على اللقاح
تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر غير مناسب للأحداث، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، وهى أن مصر تعمل على تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا واحد صينى والآخر روسى، حيث عقدت وزيرة   الصحة المصرية مع مسؤولي الشركة المنتجة للقاح الصيني لمتابعة آخر مستجدات التجارب، وبحث إنتاج اللقاح بمصر في حال نجاح التجارب النهائية عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر واكتفى بذكر مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان.

تم نقل النص من اليوم السابع 2020-10-21 16:26:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template