التضامن: غرفة عمليات مدعمة بالخرائط لمتابعة الأمطار والسيول بالمحافظات




التضامن: غرفة عمليات مدعمة بالخرائط لمتابعة الأمطار والسيول بالمحافظات
محلي / خبر
جودة الخبر 73%
تفاصيل ناقصة مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة الدستور بتاريخ 20/10/2020 01:30

شارك على  
المحرر - ولاء جمال


أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمتابعة توقعات الأرصاد الجوية حول تعرض عدد من المحافظات لسقوط الأمطار الغزيرة والسيول، حيث تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالتعاون مع المحافظات مدعمة بخريطة للتعامل مع الأزمات وتوقعات أماكن حدوثها.

وأوضحت وزارة التضامن، أنه يوجد ٢٦ مركز إغاثة على مستوى المحافظات تضم كل المهمات، وتم قد تم تدريب العاملين بها وتأهيلهم لمواجهة أى ظروف أو كوارث قد تحدث، نتيجة التقلبات الجوية فى فصل الشتاء، بالإضافة إلى زيادة عدد السيارات المجهزة بأحدث أجهزة الإغاثة إلى ٢٥ سيارة.

من جانبها أكدت وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، أنه جاري التنسيق مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، لمتابعة لجان الإغاثة بالمديريات والإدارات الاجتماعية لمواجهة أي حوادث طارئة، بالإضافة إلى مد مراكز الإغاثة بالمعلومات اللازمة عن الأسر التي من المتوقع أن تتضرر لتيسير تجنب تعرض تلك الأسر لمخاطر السيول.



مصدر الخبر

التقييم

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم تذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر واكتفت بذكر وزارة التضامن الاجتماعى، ووزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج..

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة فى الخبر.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

أغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض مصر خلال الأيام المقبلة من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد القادم إلى طقس سيئ يشمل أمطار رعدية شديدة خصوصا على الحدود، وانحفاض فى درجات الحرارة.

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/11/02 02:50

تعليق المقيم

لم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية عن أن هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض مصر خلال الأيام المقبلة من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد القادم إلى طقس سيئ يشمل أمطار رعدية شديدة خصوصا على الحدود، وانحفاض فى درجات الحرارة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات