"إسكان النواب" توضح اشتراطات البناء الجديدة المتوقع صدورها قريبا




"إسكان النواب" توضح اشتراطات البناء الجديدة المتوقع صدورها قريبا
محلي / خبر
جودة الخبر 92%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 19/10/2020 12:36

شارك على  
المحرر - سارة إمبابي


علق المهندس إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على مسودة الاشتراطات الجديدة لعمليات البناء في العاصمة والمتوقع صدورها خلال أيام قائلاً: "ما يحدث الآن نقلة جديدة في تاريخ مصر لوضع حد لمشكلة العشوائيات عبر إجراءات التصالح والدولة ترغب في غلق صفحة المخالفات عبر البناء وبداية مرحلة جديدة تخضع للتخطيط السليم عبر الاشتراطات الجديدة".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، قائلاً: هذه الاشتراطات تكون قابلة للتطبق وليست اشتراطات تبقى في الأدراج، حيث إن توزيع هذه الاشتراطات يعني أننا نبدأ في الانتشار الأفقي وليس الرأسي كما يحدث الآن، وذلك لحل مشاكل عالقة مثل المرافق المتهالكة في أغلب محافظات وقرى مصر مثل المياه وغيرها".

واستطرد قائلاً: "هناك بعض الدراسات تكشف أن القاهرة في حال استمرار ما يحدث الآن دون اشتراطات قد تتحول إلى جراج كبير في غضون عشر سنوات لا قدر الله، وبالتالي فإن التنظيم الحالي يضمن عدم الوصول إلى هذه المرحلة".
 
كاشفاً "أن الاشتراطات تضمن أبعاد الارتداد في المباني السكنية والتي تحتاج لمواصفات بنائية تضمن التنسيق والتهوية الجيدة، بالإضافة للمباني الأثرية وكذلك المباني المختلطة التي تضم أنشطة سكنية وأخرى سيكون لها دليل أنشطة واستعمالات بما يضمن خروج شكل معماري للمدن محترم وجميل وهذا بالفعل موجود في العاصمة الإدارية".

مشيراً إلى "أن هذه الاشتراطات ستطبق على البناء الجديد وليس المباني القديمة، حيث ستخضع الأخيرة لقانون التصالح".

 وتابع قائلاً: "أنا زرت بلاد كثيرة في العالم وإفريقيا بس دائماً مصر لها طبيعة خاصة وهذه الاشتراطات موضوعة بما يلائم البيئة المصرية وطبيعتها الفكرية للبناء في الشخصية المصرية قد تكون مراحل تنتقل فيها مرحلة لأخرى".

يذكر أن الاشتراطات البنائية المقترحة للبناء في القاهرة المقرر الإعلان عنها خلال أيام بالعاصمة، ومن المحتمل أن يتم تغيير بعض الاشتراطات، حيث تضمنت الاشتراطات الجديدة للبناء - حسب ما جاء في المسودة - وقف البناء بعدة مناطق بالقاهرة مع تغيير الارتفاعات وعدد الأدوار ونسب البناء على مسطح الأرض، وتضمنت الاشتراطات الجديدة عدم تغيير نشاط الأبنية السكنية وإلزام الجميع بتوفير جراجات للسيارات بأي طابق في المبنى ولا يشترط توفيرها بالبدروم، مع إمكانية إنشاء جراجات حديثة وإلكترونية حسب الكود المصري.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة تصريح المهندس إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON".

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/10/19 12:51

تعليق المقيم

المحررة قدمت تغطية جيدة لتصريح المهندس إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الذي علق خلاله على مسودة الاشتراطات الجديدة لعمليات البناء في العاصمة والمتوقع صدورها خلال أيام، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات