المصري اليوم
50%
نسبة التقييم

«غلق الفصل 28 يوميًا».. «تعليم الإسكندرية» تحدد 5 إجراءات احترازية للتعامل مع «كورونا» أثناء الدراسة

«غلق الفصل 28 يوميًا».. «تعليم الإسكندرية» تحدد 5 إجراءات احترازية للتعامل مع «كورونا» أثناء الدراسة
تلقت مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية، منشور رسمي من وزارة التربية والتعليم يتعلق بكيفية التعامل مع تداعيات فيروس كورونا أثناء الدراسة العام الجديد، يضم قائمة بالإجراءات الوقائية خلال العام الدراسى المقبل.

وقال مصدر مسؤول في المديرية أن المنشور تضمن 5 محاذير احترازية لآلية التعامل مع الفيروس حال ظهوره أثناء الدراسة، وهى غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، ويتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية، وغلق مدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

وتابع المنشور: «غلق مجمع مدارس بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم، وغلق مدارس قرية أو مدينة وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، كما يتضمن غلق مدارس محافظة تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة».

وأكد المنشور الوزارى على أنه تطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.

تعليق المقيم

المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن العام الدراسى سيبدأ في 17أكتوبر، وحتى  17 يونيو، وكان وزير التعليم قد صرح أن الوزارة أكدت على مديري المديريات بضرورة الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين، وتوزيع كثافات الفراغات في المدارس، بحيث لا تقل المسافة بين كل طالب والآخر عن متر ونصف، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة أين تم نشر منشور وزارة التربية والتعليم أو كيف حصل عليه المحرر، كما أنه تم الاستعانة بمصدر مجهول في مديرية التعليم بدون توضيح السبب وراء ذلك.

تم نقل النص من المصري اليوم 2020-10-04 10:25:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template