وزيرة الصحة تعلن مفاجأة عن المعامل المركزية للوزارة




وزيرة الصحة تعلن مفاجأة عن المعامل المركزية للوزارة
محلي / تقارير
جودة الخبر 69%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 29/09/2020 06:35

شارك على  

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنهم يعملون بقوة وعلى مختلف الأصعدة لمواجهة أي تداعيات محتملة لموجهة فيروس كورونا، لافتة إلى أن مبادرات الصحة العامة تعد إحدى الأليات التي تجعل المواطن أكثر قدرة على مواجهة فيروس كورونا.

وأشارت "زايد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن مبادرة متابعة الأمراض المزمنة منتشرة في أكثر من مركز ومنطقة حيث يوقعون الكشف على نحو من 350 ألف إلى 400 ألف حالة يوميا ضمن المبادرة.

وأعلنت وزيرة الصحة، أنه تم اعتماد المعامل المركزية لوزارة الصحة كأول معمل في إقليم شرق المتوسط معتمد لتحليل فيروس كورونا.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 506 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 95586 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 102955 حالة من ضمنهم 95586 حالة تم شفاؤها، و5901 حالة وفاة.



مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.  

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

ذكرت المحررة بعض مصادر المعلومات الواردة فى الخبر، وهى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ولكنها لم تذكر الوسيلة الإعلامية التى قال فيها مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام تصريحاته.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة المعلومات الواردة فى الخبر من خلال الحساب الرسمى لقناة "أم بى سى مصر " على موقع اليوتيوب.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

أغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، وهى أن فيروس كورونا بحسب مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد تاج الدين، فأن فيروس كورونا ليس له أى سلالات فى مصر بل وضعفت قوته تماما، وخريطة اللقاحات التى تشارك مصر فى صنعها ستتضح خلال شهرين

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/09/29 06:51

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكرت المحررة بعض مصادر المعلومات، وكان المصدر مناسب للأحداث، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات