البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

الكهرباء: لجان تفتيش على العدادات مسبوقة الدفع لضبط السرقات

الكهرباء: لجان تفتيش على العدادات مسبوقة الدفع لضبط السرقات
قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة تعميم لجان التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع على مستوى ادارات الكهرباء بالجمهورية لضبط السرقات وتحصيل مستحقات الدولة .

في حين شهدت شكاوى المواطنين انخفاضا غير مسبوق هذا العام بعد تعميم نظام القراءات الموحدة للعدادات ومتابعة اصدار الفواتير قبل اصدارها لاستبعاد الخاطئ منها والذى يزيد باكثر من 30 % عن الفواتير السابقة وانهاء تراكمات القراءات .

ولذلك انتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ مشروع القراءة الموحدة لكبار مشتركى القاهرة الكبرى والاسكندرية لانهاء القراءات الخاطئة والتلاعب فى تسجيل الاستهلاكات وسرقات التيار وتقليل الفقد وجارى تنفيذ المشروع بمحافظات جنوب الوادى تمهيدا لتعميمة على مستوى الجمهورية اسوة بنظام القراءة الموحد لمنازل المواطنين الذى تم تعميمة وحقق نتائج 100كبيرة للقضاء على الاخطاء وشكاوى الفواتير.

أشار المهندس حسنى الخولى رئيس شركة نظم القوى الكهربائية ، وهى الشركة صاحبة فكرة تصميم تطبيق وتنفيذ نظام القراءة الموحد أن النتائج الايجابية التى تحققت من تطبيق هذا النظام على الوحدات السكنية قضت على شكاوى الفواتير ، ويمثل هذا النظام تطبيق الرقابة على اداء الكشافين بنظام الgps والزامهم بقراءة عدادات المشتركين فى المواعيد المحددة لها وتصويرها.

اوضح الخولى ان نظام القراءة الموحد وهو من تصميم وتنفيذ مصرى 100 % يقلل تدخل العنصر البشرى ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة حيث يتم تسجيل الاستهلاك عن طريق تسجيل العداد وارسال الصورة لمركز تجميع البيانات متضمنة توقيت اخذها واليوم والشهر وان لم يتمكن الكشاف من الوصول للعداد يصور المكان مغلق على ان يتم اعادة تشريح المدة الزمنية على الاشهر التى لم يتم خلالها تسجيل القراءة لضمان عدم تراكم الاستهلاك ودخول المواطن لشريحة اعلى مؤكدا تحقيق نتائج متميزة وان المناطق التى طبق بها انخفضت بها الشكاوى لدرجة كبيرة وانة وفقا لهذة النتائج سيتم تعميمة على جميع المشتركين ضمن حزمة من الاجراءات لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين والحد من الشكاوى وضمان الشفافية والعمل على راحة المواطن مؤكدا على ان الصورة توفر الاف الشكوى بعد الزام الكشاف على تصوير الاستهلاك فى العداد ونقلة الى اجهزة تفريغ الية دون تدخل العنصر البشرى للقضاء نهائيا على مشاكل القراءات وعدم انتظام الكشافين فى تسجيل القراءات.

قال ان نظام القراءة الموحد يتضمن فى حال وجود زيادة او نقص فى الاستهلاك فى حدود 30 % يتم رفض الفاتورة واعادتها للمراجعة ليتم اعادة تسجيل قراءة العداد مرة اخرى وفى حالة ثبات صحة الاستهلاك يتم اعادة تشريح الزيادة بحث لا يتم تحميل المواطن اعباء اكثر ويدفع فى نفس الحدود السابقة وكذلك فى حالة وجود تراكمات فى فترات عدم القراءة يتم توزيع حجم الاستهلاك على الاشهر التى لم يتم تسجيل القراءة فيها.

اشار الخولى الى انة سيتم خلال الاشهر القادمة اطلاق التيار الكهربائى فى 5 محطات محولات جديدة ضمن خطة قطاع الكهرباء لدعم الشبكة القومية وهى محطات العبور 5 جهد 220 / 66 كيلوفولت ومحطة المنطقة الصناعية بمدينة السادات بنفس القدرة والتى تخدم التوسعات الصناعية فى المدينة ومحطة بدر 3 جهد 66 /22 كيلوفولت ومحطة اسكان الجمعيات بالقاهرة الجديدة لتلبية متطلبات التوسعات العمرانية والاسكانية ومحطة محولات قنا الجديدة فى اطار الاهتمام الذى تولية الدولة بمنطقة جنوب الوادى.

اضاف ان الاجراءات التنفيذية لتنفيذ شبكة الجهد المتوسط لزراعة واستصلاح 50 الف فدان بمنطقة جبل الكامل بالعوينات بدات لتكون جاهزة للعمل خلال الربع الاول من العام القادم .
تعليق المقيم

أورد المحرر كافة التفاصيل المتعلقة بالخبر، ولكنه لم يذكر مصدر حصوله على المعلومات الواردة به، ولم ينسب الموقع الصورة لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر مصدر حصوله على قرار وزير الكهرباء أو تصريحات رئيس شركة نظم القوى الكهربائية.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-09-27 14:43:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template