الوطن
73%
نسبة التقييم

عاجل.. اول رد من "التعليم" على واقعة المدرس المتهم بالتحرش بعد القبض عليه

عاجل.. اول رد من "التعليم" على واقعة المدرس المتهم بالتحرش بعد القبض عليه
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه جاري التواصل مع وزارة الداخلية للوقوف على بيانات المدرس المسن المتحرش، الذي تم القبض عليه بعد تسريب فيديو له وهو يتحرش بإحدى الطالبات.

وأضافت المصادر أنه في حال ثبوت تبعية المدرس المتحرش لوزارة التربية والتعليم، وأنه ضمن قوائم المعلمين العاملين بها، سوف تنتظر الوزارة قرار النيابة العامة بشأنه والعقوبة التي سيتم توقيعها عليه، ومن ثم اتخاذ الإجراءات التأديبية التي تنص عليها لائحة المعلمين العامين بالوزارة.

وأكدت المصادر أنه في حالة عدم ثبوت عمل المدرس المتحرش، بالوزارة، سيتم ترك الأمر برمته إلى القضاء.

وناشدت المصادر أولياء الأمور بالكف عن إعطاء أبنائهم الدروس الخصوصية والانتظار لحين إعلان الوزارة لنظام المجموعات المدرسية الذي سيكفل لأبنائهم مادة تربوية وأدبية.

وتصدر هشتاج «إعدام المدرس المتحرش»، موقع تويتر، خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس، بعد الفيديو الذي نشره أحد الأشخاص، ويظهر فيه مدرس كبير في السن يقوم باحتضان طفلة وتقبيلها من فمها، في غرفة مغلقة عليهما، وقام الشخص الذي التقط الفيديو بتصوير المدرس من النافذة المقابلة له، ورفعه على موقع تويتر ليتحول إلى هاشتاج، وتنهال عليه التعليقات التي تهاجم المدرس. وكتب أحد المتفاعلين مع الهاشتاج: «انت بتتحرش بطفلة قد أحفادك، لا لبسها مثير ولا فيها ملامح أنوثة، لسه طفلة حرام عليك، أكيد انت مريض وتستحق الإعدام».

وكتب آخر: «المشهد ده مجرد لمحة بسيطة لما تتعرض له الفتيات القاصرات اللاتى يجبرن على الزواج داخل المجتمعات المتخلفة». فيما كتب آخرون تعليقات تهاجم مصور الفيديو، حيث كتب شخص: «يعنى انت واقف تتفرج وتصور وساكت، مفيش عندك نخوة تنزل لجيرانك وتخلي المدرس ده عبرة»، وكتب آخر: «بدل ما تنزل الفيديو ده، خلى عندك نخوة وروح قدم بلاغ في النيابة العامة».

وسيطرت حالة من الغضب على المتفاعلين مع الهاشتاج، وطالبوا بمحاسبة المدرس وحذروا الأهالى من ترك أبنائهم بمفردهم مع مدرسى الدروس الخصوصية.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر مصدر حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، كما أنه لم يوضح من هي المصادر المنسوب لها التصريحات الواردة في سياق الخبر، كما أن الموقع لم ينسب الصورة لمصدر محدد.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر من هي المصادر التي أدلت بتلك التصريحات، وكيف حصل عليها.

تم نقل النص من الوطن 2020-09-26 04:02:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template