صدى البلد
54%
نسبة التقييم

بلاغ إلى النائب العام.. رد فعل أصالة بعد اتهامها باقتباس ألفاظ حديث نبوي في أغنية «رفقا»

بلاغ إلى النائب العام.. رد فعل أصالة بعد اتهامها باقتباس ألفاظ حديث نبوي في أغنية «رفقا»
تجاهلت المطربة أصالة، ما أثير من جدل عن أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم "رفقا"؛ بعدما اعتبر البعض كلماتها مقتبسة من أحد الأحاديث النبوية، وهو الأمر الذي رفضه الأزهر الشريف، وأصدر على أثره بيانا استنكر فيه ما فعلته الفنانة. 

وفي إطار التجاهل التام، ظهرت المطربة أصالة، في مجموعة من الفيديوهات مع ابنتها شام الذهبى، منشورة على حساب الأخيرة بموقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وتحديدا عبر خاصية الاستورى، حيث قامتا بغناء عدد من الأغانى أبرزها "مبقاش سر" و"خنت كام مرة" و"أنا بحبك".

من جانبه، قدم المحامي سمير صبري، بلاغا للنائب العام ضد المطربة أصالة يتهمها فيه باقتباس أحاديث نبوية واستخدامها في أغنيتها "رفقا" واستند إلى البيان الذى أصدره الأزهر الشريف. 

وعلق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، على الجدل الذي أُثير مؤخرا على أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة؛ بسبب اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف.

وأشار المجمع في بيان، ولم يذكر فيه اسم الفنانة أو الأغنية، إلى أنه "تابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخيرا، من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم".

وشدد على أن "الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة".

وأضاف "انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها".

تعليق المقيم

 المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن مؤلف أغنية أصالة رفقا، الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة، علق على الموضوع قائلا إن الأغنية عبارة عن رسالة مهمة وليست أغنية غزل، ومليئة بالنصائح للرجال بمعاملة النساء بالرفق، وأنه يحترم رأى الأزهر الشريف حول الأغنية، مشيرا إلى وجود أراء لمشايخ ويكون فيها اقتباس من حديث شريف طالما تقدم رسالة محترمة وتخدم غرض نبيل، كما لم يوضح المحرر كيف حصل على بعض مصادر المعلومات الواردة في الخبر، و لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح مصدر  معلومة تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد المطربة أصاله،  يتهمها خلاله يتهمها فيه باقتباس أحاديث نبوية واستخدامها في أغنيتها "رفقا" .

تم نقل النص من صدى البلد 2020-09-24 05:26:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
50%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template