اليوم السابع
85%
نسبة التقييم

صندوق تطوير العشوائيات يؤكد القضاء على جميع العشوائيات غير الآمنة نهاية 2020

صندوق تطوير العشوائيات يؤكد القضاء على جميع العشوائيات غير الآمنة نهاية 2020

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن مصر نجحت فى عمل مشروعات متكاملة الخدمات، مثل حى الأسمرات وبشاير الخير كمشروعات سكنية، وبداخلها جميع الخدمات التى يحتاج إليها، من مراكز تجارية وملاعب رياضية، ومراكز صحية، وحضانات أطفال أو المدارس، مؤكدا أنه وبنهاية عام 2020 سنكون قضينا على جميع العشوائيات الغير أمنة، وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة التطوير الحضرى، وتحسين الصورة البصرية للمجتمعات العمرانية.

 وأكد رئيس صندوق تطوير العشوائيات فى تصريحات تلفزيونية، أن الدولة نجحت فى تحويل حياة 175 ألف أسرة تحولت حياتهم من الملاذ الغير آمن إلى الأمن، وأنه سيتم استكمالهم إلى 240 ألف أسرة، بـ357 منطقة وكيفية الوصول بهم إلى مرحلة الأمان بنهاية العام الحلى، وهى مشروعات جارية بتكلفة 38 مليار جنيه.

 وأضاف خالد صديق، أن رؤية 2030، تستهدف تطوير عدد من المشروعات في الفترة المقبلة لتحسين الرؤية والخدمات والأماكن العشوائية، ستتم بتكلفة 318 مليار جنيه، بخلاف المشروعات كاملة الخدمات، لأن المشروع الواحد لا تقل تكلفته عن 5 إلى 10 مليارات جنيه، مؤكدا على ان مشروع الأسمرات وحده كلف الدولة 3.8 مليار جنيه، بالإضافة للمنطقة الخدمية الخارجية إلى 4 مليارات جنيه، وأن مشروع بشائر الخير 1، 2، 4، 5 سيصل تكلفت إنشائه إلى 10 مليارات جنيه، بحوالي 30 ألف وحدة.

 وأشار خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن مصر لديها رؤيتين تسير عليهم، رؤية 2020 بأن تكون مصر خالية من مناطق غير آمنة، ورؤية 2030 مصر خالية من المناطق غير المخصصة والعشوائية والأسواق العشوائية.

 

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، ولكنه لم يشر إلى مصدر الاقتباس، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسب للأحداث، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وقدم المحررة تغطية كافية تساعد القارئ على فهم سياق الأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى إن مصدر المعلومات الواردة فى الخبر جاء على لسان المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات فى تصريحات تليفزيونية، ولكنه لم يحدد اسم الوسيلة التى قيلت فيها تلك التصريحات.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-09-22 18:27:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template