لماذا ينام المرشحون المحتملون أمام أبواب المحاكم ليلة فتح باب طلبات النواب؟.. «الحزب الوطني لديه الإجابة»




لماذا ينام المرشحون المحتملون أمام أبواب المحاكم ليلة فتح باب طلبات النواب؟.. «الحزب الوطني لديه الإجابة»
سياسة / خبر
جودة الخبر 40%
عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 17/09/2020 04:46

شارك على  
المحرر - محمود جاويش


بدأ المرشحون المحتملون لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل، التوافد على مقار المحاكم الابتدائية مبكرا.، وقبل ١٠ ساعات من فتح أبواب المحاكم لتلقي أوراق الترشح.

وشهدت المحكمة الابتدائية «محكمة جنوب القاهرة» توافد عدد من المرشحين ومحاميهم وعددًا من انصارهم، في محاولة لأسبقية التقدم، وهو ما يضمن لهم الاختيار بحرية من بين الرموز الانتخابية التي طرحتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وحتى لا تنحصر اختيارهم للرمز الانتخابي.

وقديما اعتاد الحزب الوطني المنحل، إرسال محامي الحزب قبل فتح باب تلقى طلبات الترشح لضمان اختيار رمز الجمل لكل مرشحي الحزب على مستوى الجمهورية، فيما كان حزب الوفد يختار رمز النخلة في كل الاستحقاقات الانتخابية السابقة، حتى ارتبط الرمزان بالحزبين.

كما يضمن التقدم مبكرا بأوراق الترشح الحصول على مراكز متقدمة في جداول الانتخابات، ليكونوا في مقدمة المرشحين في ورقة الاقتراع، وهو ما يسهل على انصارهم التصويت لهم بسهولة من بين باقي المرشحين.

جدير بالذكر أن ٢٩ محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية ستفتح أبوابها خلال ساعات أمام المرشحين لتلقي أوراق الترشح.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على تفاصيل المعلومات الواردة في الخبر.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد

لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر بدقة لتوثيقها.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت  الجدول الزمني لانتخابات النواب على 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 في القوائم، حيث تقدم طلبات الترشح اعتبارًا من  الخميس 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2020، على أن يكون موعد تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الأولى أيام من 21 إلى 23 أكتوبر ، وتصويت الداخل في يومي 24 و25 أكتوبر، وتجرى انتخابات الإعادة بالخارج من 21 إلى 23 نوفمبر 2020، و23 و24 نوفمبر موعد الإعادة بالداخل، ونتيجة الجولة الأولى في المرحلة الأولى 1 نوفمبر 2020، وموعد إعلان نتيجة الانتخابات 30 نوفمبر 2020.

هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل

العنوان طرح سؤالًا غير صحيح ومبالغ فيه، حيث أنه غير حقيقي فكرة أن النواب المحتملون ينامون أمام أبواب المحاكم  ليلة فتح باب الطلبات، كما أنه طرح معلومة الحزب الوطني كأن هناك مصدر ما قدم تلك الملعومة بشكل موثق وليس كما هو الحال مجرد اجتهاد من المحرر.

هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/09/17 03:51

تعليق المقيم

المحرر لم يلتزم الدقة في صياغة العنوان، حيث ذكر تفاصيل غير صحيحة أو موثقة، كما  لم يوضح في خلفية الخبر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت  الجدول الزمني لانتخابات النواب على 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 في القوائم، حيث تقدم طلبات الترشح اعتبارًا من  الخميس 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2020، وموعد إعلان نتيجة الانتخابات 30 نوفمبر 2020. كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.


رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات