الدستور
88%
نسبة التقييم

رضوى الشربيني.. مواقف أثارت فيها الجدل بسبب الحجاب

رضوى الشربيني.. مواقف أثارت فيها الجدل بسبب الحجاب
قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات.

وأثارت المذيعة جدلا واسعا أدى بعد قولها، إن المحجبة أفضل مليون مرة من غير المحجبة، وذلك خلال حديثها في برنامج "هي وبس"، المُذاع على فضائية cbc سفرة، وهو ما اعتبره البعض تنمرا.

في هذا السياق ترصد "الدستور" أقوالا مثيرة للجدل للمذيعة رضوى الشربينى عن الحجاب

"كلنا مقصرون"
فى نفس هذا العام وبالأخص فى شهر أبريل الماضى نشرت الشربينى صورة لها بالحجاب وذلك عبر حسابها الخاص على موقع "إنستجرام" وكتبت: "لعل فى رمضان هذا السنة نكون أقرب لربنا".. مستكملة حديثها: "اترددت كتير وأنا بنزل الصورة دي، وكنت عاوزة تكون أول صورة ليا لما ربنا يكرمني، ويمكن كنت خايفة اتهامي بالتمثيل وادعاء الفضيلة، بس أول مرة أحس الصورة معبرة للكلام اللي عاوزة أقوله".

وتابعت: "رمضان السنة دي كلنا قاعدين في البيت ودي فرصة ذهبية، كلنا مقصرين، اللي قادر يعمل حاجة يعملها واللي قادر يشجع حد يشجعه، لعل رمضان السنة دي نكون أقرب من ربنا".

عن المايوه الشرعى..الست المحجبة هى كمان حرة
بعد حدوث أزمة داخل إحدى حمامات السباحة بسبب ارتداء المحجبات لما يسمى بـ"المايوه الشرعى"، حيث تم منعهم من نزول الحمام داخل إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى وهو أمر آثار نوعا من الجدل.

من ناحيتها علقت رضوى الشربيني مدافعة عن الحجاب، قائلةً "يعنى إيه واحدة رايحة تنزل بحر، يتقال لها لأ مش هينفع علشان انتي محجبة، ‏رايحة تسهر مع جوزها في حتة، تتمنع من الدخول علشان هي محجبة، ‏تيجي تشتري وحدة سكنية في مكان المفروض أنه راقى يتقال لها لأ مش هنبيع علشان أنتي محجبة"، وتابعت "رضوى" "زي ما الست اللي مش محجبة حرة، الست المحجبة كمان حرة".

"يارب أبقى محجبة"
فى نوفمبر 2019 خصصت الشربينى إحدى فقرات برنامجها "هى وبس" للحديث عن الموضة والأزياء، وقامت باستعراض طريقة ارتداء الحجاب قائلة: "يارب أبقى محجبة".

يذكر أن الإعلامية رضوى الشربينى لديها محل ملابس تقوم من خلاله ببيع الملابس الأنيقة والمرتفعة الثمن والتى تناسب الطبقات الكبرى.

تعليق المقيم

المحررة لم توضج مصدر أغلب المعلومات الورادة في التقرير، ولكنها في الوقت نفسه قدمت تغطية جيدة لموقف الإعلامية رضوى الشربيني من الحجاب والجدل المثار حول تصريحاتها حوله، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على معلومة قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق مع رضوى الشربيني، كما لم توضح مصدر معلومة محل الملابس الخاص بالإعلامية، هذا إلى جانب توضيح أن أغلب المعلومات الواردة في الخبر وردت في برنامجها "هي وبس" على سي بي سي. 

تم نقل النص من الدستور 2020-09-14 02:10:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template