اليوم السابع
77%
نسبة التقييم

الأوقاف: لا حرج على من أراد أن يصلى الجمعة ظهرا فى البيت

الأوقاف: لا حرج على من أراد أن يصلى الجمعة ظهرا فى البيت
قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف: "في البداية أهنئ الشعب المصرى بذكرى الهجرة النبوية، ونحن بعد فتح المساجد لصلاة الجمعة سنلتزم بكل الإجراءات التي نلتزم بها في الصلوات العادية". وتابع: "أقول للمصلي كن سببا في استمرار الفتح وليس سببا للغلق، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين مع عدم إقامة صلاة الجمعة في المسجد الذى حدثت به المخالفة، ولا حرج على من أراد ان يصلى الجمعة ظهرا في بيته في ظل انتشار الجائحة لأن الفتح تدريجي، والخطبة ستكون في حدود الـ10 دقائق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور: "سنستمر في التزامنا بتحقيق التباعد الاجتماعى داخل المسجد ونحرص على ارتداء الكمامة، وكل مصلٍ يأتي معه سجادة الصلاة الخاصة به، وفتح المسجد سيكون قبل الصلاة بـ10 دقائق وبعد انتهاء الصلاة سيجرى إغلاق المسجد لكى نحرص على تحقيق السلامة الاجتماعية".

وأكد أن هناك مساجد حددتها الوزارة بها عمال مسكنين ليكونوا مسئولين مع إمام المسجد والخطيب على تطبيق الإجراءات الاحترازية، والزوايا ما زالت مغلقة، وسنستمر في وعينا الكامل الذى أوصلنا لفتح المساجد ومستمرون في عدم فتح دورات المياه والأضرحة ودور المناسبات وعدم السماح بصلاة الجنائز.

لمشاهدة الفيديو برجاء الرجوع للموقع الأصلي:
تعليق المقيم

 المحرر لم يوضح  في خلفية الخبر أنه تم غلق المساجد وتعليق صلاة الجماعة  بسبب انتشار كورونا، ثم تم السماح بإقامة الصلوات مع مراعاتة الضوابط، فيما ظلت صلاة الجمعة ممنوعة  حتى صدر قرار الأوقاف بإعادة الفتح يوم 28 أغسطس الجاري. كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-08-20 04:24:33 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template