البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

وزيرة الصحة تغادر إلى الخرطوم ضمن وفد وزاري رفيع برئاسة مدبولي

وزيرة الصحة تغادر إلى الخرطوم ضمن وفد وزاري رفيع برئاسة مدبولي

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، ضمن وفد وزارى رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى جمهورية السودان الشقيقة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ياتى ذلك في إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واستكمالًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي تحت شعار "تحيا مصر أفريقيا".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أنه تم إرسال شحنة من المساعدات، أمس الجمعة، إلى جمهورية السودان، شملت ٢١ طنًا من ألبان الأطفال على متن طائرتين عسكريتين، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال شحنة أخرى برفقة الوفد برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليوم، تشمل طن و٣٢٥ كجم من الأدوية الأساسية للأطفال هدية من جمهورية مصر العربية دعمًا للمنظومة الصحية بجمهورية السودان الشقيقة.

ولفت مجاهد، إلى أنه سيتم إرسال فريق طبي يضم عددًا من الاستشاريين والصيادلة وأخصائي المعامل يوم الاثنين القادم إلى جمهورية السودان، في إطار مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من ڤيروس سي، حيث سيتم إرسال جهازين PCR لدعم وتطوير معامل مستشفى ابن سيناء ومستشفى مجمع الشرطة، مضيفًا أنه سيتم إرسال أيضًا شحنة من الأدوية لعلاج ١٥٠ ألف مصاب سوداني من فيروس سي، و10 آلاف كاشف للفيروس.

وأضاف أنه سيتم تفعيل المبادرة في خمسة مراكز طبية حيوية بالعاصمة السودانية (الخرطوم)، تشمل كلًا من (مركز ابن سيناء، مركز مجمع الشرطة، مركز سوبا، مركز أم دورمان، ومركز العلياء)، لافتًا إلى أن الفريق الطبي المصري يستمر في العمل في المبادرة هناك لمدة ١٥ يومًا لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاج بالمجان.

وتابع أن الفريق الطبي المصري سيقوم بتدريب الكوادر السودانية على إجراء المسح الخاص بالفيروسات الكبدية، وتقييم المكتشف إصابتهم وتطبيق بروتوكولات العلاج، موضحًا أن التدريب سيشمل الأطباء والصيادلة ومسئولي معامل التحاليل، بحيث يتم نقل تجربة وخبرة مصر في المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، إلى جمهورية السودان.


تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل جوهرية بشأن زيارة الوفد المصرى للسودان، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

على الرغم من أن المحرر نسب المعلومات الواردة فى الخبر إلى مصدر محدد الهوية هو الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد مجاهد، إلا إنه لم يذكر كيفية حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-08-15 13:35:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template