الدستور
67%
نسبة التقييم

طوارئ بـ«الصحة» بعد توقعات بقرب حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»

طوارئ بـ«الصحة» بعد توقعات بقرب حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»
قال الدكتور محمد أبوطالب، مدير مستشفى النجيلة للعزل الصحى، إن المستشفى عاد لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا منذ ٤ أيام، بعد فترة من عودة نشاطه الأصلى عقب انخفاض معدلات الإصابة فى كل المحافظات.

وأضاف «أبوطالب»، لـ«الدستور»، أن قرار إعادة فتح مستشفيات العزل مرة أخرى جاء بسبب ارتفاع حالات الإصابة، واستعدادًا لموجة ثانية محتملة، مشيرًا إلى أن المواطنين يتعاملون على أن الفيروس أصبح غير موجود، وهذه حقيقة زائفة وتسببت فى ارتفاع حالات الإصابة بشكل كبير خلال فترة قصيرة.

وأشار إلى أن مستشفى النجيلة بعد أن سجل صفر إصابات استقبل منذ عدة أيام حالات جديدة مصابة، منها حالات حرجة، لافتًا إلى أن وزيرة الصحة، شددت على كل مديرى المستشفيات بتجهيزها بالمستلزمات الطبية ومنع الإجازات استعدادًا للموجة الثانية.

من جهته، قال مصدر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه من المتوقع أن تكون الموجة الثانية أشد عنفًا وخطرًا من الأولى، مشيرًا إلى أنها قد تأتى فى وقت قريب.

وأضاف: «تم رفع درجة التأهب القصوى استعدادًا للموجة الجديدة، والدواء الذى تعاقدت عليه الوزارة سيكون متوافرًا قريبًا للمساهمة فى علاج المرضى».

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قررت إعادة فتح ٢١ مستشفى لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد حال ارتفاع أعدادهم، كما اجتمعت بمديرى مستشفيات العزل، ووجهتهم بضرورة تجهيز المستشفيات للعمل بكامل طاقتها.

تعليق المقيم

المحررتان استعانتا بمصدر مجهول ضمن سياق الخبر، بدون توضيح السبب، ولكن في نفس السياق قدمتا تغطية جيدة حول عودة مستشفى النجيلة للعزل الصحى لاستقبال الحالات المصابة مرة أخرى، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررتان استعانتا بمصدر مجهول داخل الخبر بدون توضيح السبب، 

تم نقل النص من الدستور 2020-08-12 06:33:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template