المصري اليوم
75%
نسبة التقييم

«خبيراقتصادي»: تراجع إصابات كورونا بنسبة 63%.. وسبتمبر يحمل البشاير

«خبيراقتصادي»: تراجع إصابات كورونا بنسبة 63%.. وسبتمبر يحمل البشاير

أصدر قسم الإحصاء بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تقريره الخامس والعشرون عن متابعة تطورات فيروس «كورونا» فى مصر .

 وأشار الدكتور محمود السعيد، عميد الكلية إلى أن التقرير رصد تطورات فيروس كورونا المستجد –كوفيد 19- منذ ظهور أول حالة إصابة به في مصر، وذلك بغرض التعرف على مؤشرات تطور أو تراجع الفيروس ، وكذا تقييم خطة ومنهج التعامل مع الجائحة.

 وأوضح التقرير أن هناك تراجعاً كبيراً فى أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع الجاري ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة المصرية، والذى سجل تراجعاً فى الأرقام من 478 حالة إصابة يوميًا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي إلى 178 إصابة يومياً في المتوسط خلال الأسبوع الجاري، لتصل نسبة التراجع هذا الاسبوع إلى حوالي 63% .

 كما أشارالتقرير إلى انخفاض معدل الوفيات لـ أقل من 25 حالة بعدما كانت تسجل 42 حالة وفاة يوميًا على مدار الاسبوع الماضي، لتسجل انخفاض بنسبة 40%..

 وأضاف «السعيد» ، أن الجائحة في طريقها للإختفاء وذلك وفقًا لمؤشرات الأرقام التي تم رصدها خلال الأسابيع الماضية، آملاً أن تستمر في هذا المنحدر حتى إعلان وزارة الصحة تعافي آخر حالة للإصابة، كما لفت إلى أن هذا الأمر يأتي في ظل زيادة ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس والتي وصلت لـ 51% والتى تزداد يوماً .

 وتابع، عدد الحالات النشطة (المصابة بالفيروس ولم تشفى بعد) في انخفاض مستمر، والتي وصلت إلى ما يزيد عن ٤١ ألف حالة بقليل، ومن المتوقع طبقا لعدد حالات الشفاء اليومية والخروج من المستشفى ، وطبقا لعدد حالات الشفاء اليومية والخروج من المستشفى في الفترة الأخيرة أن يصل عدد الحالات النشطة إلى أقل من 100 حالة مع بداية شهر سبتمبر بافتراض استمرار أعداد الإصابات عند المستويات المنخفضة






تعليق المقيم

نسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو قسم الإحصاء بكلية سياسة واقتصاد، وأرفق صور وتقارير بشأن الاحصائيات، وكان المصدر مناسبا للأحداث، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، أما العنوان فكان غير موضوعى وغير دقيق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

نسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكر أن الصورة من تصوير المصرى اليوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

بالرغم من أن المحرر أورد عدد من الصور الضوئية من التقرير، إلا أنه لم يوضح مصدر حصوله على التصريح الخاص بالدكتور محمود السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية.

تم نقل النص من المصري اليوم 2020-08-08 11:38:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template