صدى البلد
92%
نسبة التقييم

أستاذ ميكروبيولوجي: لو فرد واحد في مول مريض بـ كورونا سيعدي كل الزوار|فيديو

أستاذ ميكروبيولوجي: لو فرد واحد في مول مريض بـ كورونا سيعدي كل الزوار|فيديو
قال الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ ميكروبيولوجي، إن الأمراض التنفسية تنتقل من شخص لأكثر من خمسة أشخاص لذلك أعداد الإصابة ترتفع، لافتًا إلى أن هناك عوامل تساعد على انتشار الفيروس منها درجات الحرارة وعدم الالتزام بقواعد الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن درجة الحرارة التى تتراوح ما بين 20 إلى 25 تعتبر درجة حرارة مثلى لانتقال الفيروس وانشاره.

وأضاف أستاذ ميكروبيولوجي، فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن لو فرد واحد داخل المول مريض بفيروس كورونا يعدى كل  الموجودين فى الفيروس لنه ينتقل عن طريق التكييف المركزى لباقى زوار المول، مشيرًا إلى أن الفيروس لا يمكن أن ينتقل فى الهواء الطلق طالما لا يوجد تكدس والالتزام بالتباعد الاجتماعى.

وتابع أن فرص انتقال فيروس كورونا بينا لاشخاص فى الهواء الطلق صفر، أو على الشواطئ لأن الفيروس يموت فى درجة الحرارة العالية، منوهًا أن فرض إرتداء “الكمامة” ساعد في إنخفاض إعداد الإصابات بكورونا في مصر، مشددًا على أن غرامة عدم ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات عملت على تراجع اعداد الاصابة بفيروس كورونا.

وأوضح ان الفيروس لا يرى بالعين المجردة ولكنه قوى، مشيرًا إلى أن أوروبا كانت بؤرة لانتشار فيروس كورونا وانتقل بشكل طفيف لافريقيا وحاليا البؤرة موجودة فى أمريكا الشمالية، مشدداُ إلى أن فيروس كورونا  مؤذ جدًا لأصحاب الامراض المزمنة.
تعليق المقيم

المحررة قدمت تغطية جيدة لتصريح الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ ميكروبيولوجي، حول العوامل التي تساعد فيروس كورونا على الإنتشار، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2020-08-04 15:08:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template