الوطن
77%
نسبة التقييم

طبيبة مصرية: حصلت على براءة اختراع لعلاج السرطان ومستعدة لمساعدة بلدي

طبيبة مصرية: حصلت على براءة اختراع لعلاج السرطان ومستعدة لمساعدة بلدي

قالت الدكتورة مي صبري، عضو المجلس الاستشاري العلمي لطب العلاج المناعي من لندن، إنها واحدة من أقدم زملاء الأبحاث في مركز علاج الخلايا والجينات والأنسجة بجامعة لندن، وحصلت على درجة الماجستير بالعلوم البيولوجية الجزيئية، كما حصلت على دكتوراه بعلم المناعة السرطانية من جامعة "يونيفيرسيتي كوليدج" بلندن عبر منحة قدمت لها من مؤسسة "القلعة" للمنح الدراسية الخاصة بدراسة استجابة الخلايا الطبيعية في استئصال الورم.

وأضافت "صبري"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، والذي يقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أنها نجحت في الحصول على براءة اختراع باكتشاف آليات لتنشيط الخلايا الفتاكة الطبيعية لاستخدامها في علاج المناعة السرطانية في فترة ما بعد الدكتوراه، موضحة أن استمرت بدراسة علوم السرطان بالجامعتين، وتقود حاليا فريقا لـ تصميم وتطوير علاجى مناعى للسرطان.

وأكدت أنه يجب على الشباب التركيز على أهدافهم والإقرار بحقوقهم لتحقيق أهدافهم، والبعد عن الاختيارات التي تبعد الشاب عن تحقيق أحلامه في فترة ما بعد انتهاء الدراسة، مشيرا إلى أنها مستعدة لتقديم المساعدة والتعاون لكل الباحثين والطلبة المصريين، بالإضافة لتنظيم محاضرات وورش عمل فور حضورها مصر.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد هنأت الدكتورة مي صبري، وهي إحدى المصريات المغتربات، للإنجاز الكبير الذي حققته في الخارج باختيارها للانضمام كعضو إلى المجلس الاستشاري العلمي لطب العلاج المناعي Zelluna Immunotherapy.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفل المحرر تقديم تفاصيل  جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، وكان الخبر صجيح، وذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشار المحرر إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتورة مي صبري، عضو المجلس الاستشاري العلمي لطب العلاج المناعي من لندن، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، والذي يقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"،

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهى الدكتورة مي صبري، عضو المجلس الاستشاري العلمي لطب العلاج المناعي من لندن، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، والذي يقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"،

تم نقل النص من الوطن 2020-07-27 06:02:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template