اليوم السابع
83%
نسبة التقييم

رئيس حماية المستهلك لموجز "اليوم السابع": 80% من المصريين اشتروا أونلاين

رئيس حماية المستهلك لموجز "اليوم السابع": 80% من المصريين اشتروا أونلاين

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك، خلال لقائه بموجز الـ"اليوم السابع"، إن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، ينص على أن الإعلان عن سعر السلع أمر ضرورى سواءً كان ذلك فى المحلات الطبيعية، أو من خلال الأونلاين "إنبوكس" فجميعاً متساوين أمام القانون.  

وأضاف سمير، أن قصة الإعلان عن سعر السلعة عن طريق الرسائل الخاصة مجرد خداع للمستهلك، والهدف منها هو قيام المستهلك بدفع مبالغ مالية أكثر مما تستحق السلعة، موضحاً أن قانون حماية المستهلك فى مصر من أهم قوانين حماية المستهلك فى العالم، والقائمين عليه يبذلون الكثير من الجهد لنشر الوعى بحقوق المستهلك والمورد.  

وأكمل القائم بأعمال حماية المستهلك، إن الجهاز يحاول ضبط السوق الإليكترونى خاصةً خلال الفترة الحالية التى زاد فيها الإقبال على الشراء إليكترونياً، وطبقاً للأرقام أن 80% من المصريين أقبلوا على الشراء إليكترونياً.


لمشاهدة الفيديو  برجاء زيارة الرابط الأصلى للخبر

تعليق المقيم

نسب الموقع الصورة لمصدرها، ولكن المحرر أغفل ذكر بعض التفاصيل الجوهرية في سياق الخبر، ولكنه ذكر مصدر المعلومات فى الخبر وهو الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب، وكان المصدر مناسبا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

نسب الموقع الصورة لمصدرها، حيث كانت الصورة مأخوذة من لقاء الذى تم عبر "زووم" بين الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك وبين موجز اليوم السابع.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك، وهو يتحدث عن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

تم نقل النص من اليوم السابع 2020-07-13 09:30:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template